فابيوس: الانسحاب من تمبكتو المالية قد يحدث في وقت سريع جدا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606803/

أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الاثنين 4 فبراير/ شباط، أن انسحابا عسكريا فرنسيا من تمبكتو في مالي "يمكن أن يحصل في وقت سريع جدا".

أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الاثنين 4 فبراير/ شباط، أن انسحابا عسكريا فرنسيا من تمبكتو في مالي "يمكن أن يحصل في وقت سريع جدا".

ولم يذكر فابيوس ما إذا كانت القوات الفرنسية ستشارك في هجوم بري بشمال مالي، مؤكدا أن قوات بلاده تهدف إلى "تدمير قواعد الخصم الخلفية ومخازنه".

وأعرب وزير الخارجية الفرنسي عن رغبته في أن تحل القوات الافريقية مكان الفرنسية في المدن التي تسيطر عليها.

يذكر أن الجيش الفرنسي كان شن في الأيام الماضية ضربات جوية مكثفة على مواقع مجموعات إسلامية مسلحة في محافظة كيدال في أقصى شمال شرق مالي قرب الحدود الجزائرية حيث أوقف "مسؤول كبير" في جماعة "أنصار الدين"، وفقا لمصادر متطابقة.

إلى ذلك نفى فابيوس أن يكون على علم بهذا التوقيف، مؤكدا أن حكومة بلاده تواصل التحرك "بتصميم وتكتم".

القبض على الرجل الثالث في "أنصار الدين" قرب الحدود المالية الجزائرية

أفادت مصادر أمنية مالية متطابقة أن "مجموعة مسلحة" ألقت يوم أمس الأحد 3 فبراير/ شباط، القبض على "مسؤول كبير" في جماعة "أنصار الدين" في مالي على مقربة من الحدود مع الجزائر.

وذكرت المصادر أن "مجموعة مسلحة" اعتقلت محمد موسى آغ، الذي يعتبر الرجل الثالث في "أنصار الدين" والمعروف بأنه كان يأمر بقطع الأيدي. واضافت تلك المصادر أن موسى آغ اقتيد إلى محافظة كيدال في أقصى شمال شرق مالي وسط تأكيد أحد المسؤولين في المحافظة عبد الله توري لهذا الخبر.

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب