خبير: ادراك الاطراف الدولية لمخاطر الوضع الحالي يدفع نحو التقدم في الملفين الايراني والسوري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606774/

قال ادموند غريب استاذ العلاقات الدولية في الجامعة الامريكية في حديث لقناة "روسيا اليوم"، تعليقا على التطورات الاخيرة المتعلقة بالملفين السوري والنووي الايراني ، ان جميع الاطراف تدرك بانه لن يكون من السهل الاستمرار في الوضع الحالي، وان هناك مخاطر تحملها الاوضاع الحالية.

قال ادموند غريب استاذ العلاقات الدولية في الجامعة الامريكية في حديث لقناة "روسيا اليوم"، تعليقا على التطورات الاخيرة المتعلقة بالملفين السوري والنووي الايراني ، ان جميع الاطراف تدرك بانه لن يكون من السهل الاستمرار في الوضع الحالي، وان هناك مخاطر تحملها الاوضاع الحالية، سواء بالنسبة للملف السوري او الملف الايراني.

وتابع الاستاذ غريب قائلا ان "هناك اعتقادا لدى بعض الاطراف انها ربما قد حققت جزء من اهدافها. وبالنسبة لسورية فان هناك من يعتقد بانه قد تم اضعاف النظام السوري وارهاقه، حتى لو لم يسقط هذا النظام". واضاف ان "هناك ايضا مخاطر تفجر هذا النزاع وانتشاره ليصل الى العديد من الاطراف في المنطقة"، مشيرا الى ان الأهم في هذا الشأن هو التواصل الروسي الامريكي من أجل ايجاد فهم مشترك لبيان جنيف، ما يوفر الفرصة للتوصل الى نوع من التسوية.

واشار غريب الى ان الملف الايراني لديه ايضا مخاطره وتداعياته وتحدياته.

المزيد في المكالمة الهاتفية