مقتل 16 مدنيا أفغانيا على الاقل في انفجار جنوب افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60676/

أفاد مصدر في القوات الدولية لارساء الامن في أفغانستان (ايساف) بأن 16 مدنيا أفغانيا على الاقل لقوا حتفهم واصيب آخرون بجروح في انفجار وقع يوم الخميس 30 ديسمبر/كانون الاول جنوب افغانستان. من جهة أخرى، ذكرت وسائل اعلام أمريكية ان مسلحين أفغان أطلقوا صباح اليوم نفسه صاروخين على قاعدة باغرام الجوية الامريكية، ولم يسفر عن وقوع ضحايا.

أفاد مصدر في القوات الدولية لارساء الامن في أفغانستان (ايساف) بأن 16 مدنيا أفغانيا على الاقل لقوا حتفهم واصيب آخرون بجروح في انفجار وقع يوم الخميس 30 ديسمبر/كانون الاول جنوب افغانستان.
وأضاف المصدر ان الانفجار وقع في احد الأماكن المزدحمة بالناس بمنطقة نهر السراج في ولاية هلمند جنوب البلاد. ولم يذكر المصدر تفاصيل اخرى بشأن الحادث.
وكان مسلح انتحاري قد فجر نفسه في وقت سابق في أحد أسواق ولاية بكتيكا الافغانية الشرقية، الامر الذي أسفر عن مقتل شخصين وجرح سبعة آخرين. 
ويقول الخبراء ان العام الحالي أصبح أكثردمويا بالنسبة للمدنيينالأفغان منذ اسقاط نظام طالبان عام 2001.
في سياق متصل، ذكرت وسائل الاعلام الأمريكية ان مسلحين أفغان أطلقوا صباح يوم الخميس 30 ديسمبر/كانون الاول صاروخين على قاعدة باغرام الجوية الامريكية. وأعلن الناطق باسم قوات الناتو في كابل جايسون هايغ للصحفيين ان المسلحين "أطلقوا الصاروخين من مخبأ ". وقال متحدث باسم الشرطة الافغانية ان اطلاق النيران لم يوقع ضحايا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك