مصر.. "الجماعة الاسلامية" تدعو لمليونية الجمعة القادمة لـ "حماية الوطن"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606752/

دعت "الجماعة الاسلامية" في مصر الى تنظيم مليونية بميدان رابعة العدوية بالقاهرة يوم الجمعة 8 فبراير/شباط للقيام واعتبرت المشاركة فيها "واجبا شرعيا" لـ "حماية الوطن من المخاطر". وقد اكد بعض القوى الاسلامية مشاركته فيها، بينما قالت جماعة "الاخوان المسلمين" ان مشاركتها قيد الدراسة. اما حزب "النور" السلفي فلن يشارك في هذه المليونية.

دعت "الجماعة الاسلامية" في مصر الى تنظيم مليونية بميدان رابعة العدوية بالقاهرة يوم الجمعة 8 فبراير/شباط للقيام واعتبرت المشاركة فيها "واجبا شرعيا" لـ "حماية الوطن من المخاطر"، حسبما جاء في بيان لحزب البناء والتنمية الذراع السياسية "للجماعة الاسلامية" صدر يوم الاحد 3 فبراير/شباط.

وقال حزب البناء والتنمية في بيانه، حسبما نقل عنه موقع "الشروق" الاعلامي ان "هناك من القوى السياسية والاحزاب الليبرالية من يحاول استخدام العنف لجر البلاد الى الفوضى العارمة"، في اشارة الى الاحداث الاخيرة امام قصر الاتحادية الرئاسي.

واضاف الحزب ان "الجميع عليه تحمل المسؤولية فى تلك الفترة الحرجة التي تمر بها مصرنا"، مشيرا الى انه على الجميع "اللجوء الى الحوار وتفهم وجهات نظر القوى المعارضة له".

من جانبه اكد محمد ابو سمرة امين "الحزب الاسلامي" الذراع السياسية لتنظيم "الجهاد" مشاركة التنظيم في المليونية التي دعت لها "الجماعة الاسلامية".

واوضح ابو سمرة في مؤتمر صحفي له ان "نزول "الجهاد" يأتي لرفض جلوس الاسلاميين فى المنازل وأن نترك الساحة تحت أى مسمى، لأن مصر ليست حكرا على احد، لن يقصينا أحد عن النزول للشارع". واضاف ان مشاركة التنظيم تأتي لتأكيد ان الاسلاميين هم الاغلبية في مصر، حسب قوله.

كما اعلنت "الجبهة السلفية" مشاركتها في المليونية المذكورة.اما مواقف القوى الاسلامية الاخرى، فقال أحمد عارف المتحدث باسم جماعة "الاخوان المسلمين" ان المشاركة في المليونية لا تزال قيد المناقشة. واعلن عن موقف مماثل حزب "الاصالة" السلفي، فيما اكد حزب "النور" السلفي عدم مشاركته في المليونية.

ويأتي ذلك على خلفية استئناف المناوشات بين المتظاهرين من شباب القوى الثورية وقوات الامن في محيط قصر الاتحادية منذ مساء السبت، حيث قام المتظاهرون بازالة الاسلاك الشائكة وحاولوا خلع باب القصر، ورد الحرس الجمهوري عليهم من الداخل بخراطيم المياه.

المصدر: مواقع اعلامية مصرية

الأزمة اليمنية