الإدارة الأمريكية تبرهن على قدرة أوباما على التعامل مع السلاح

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606745/

نشر البيت الابيض اليوم الاحد 3 فبراير/شباط صورة لأوباما وبيده بندقية خاصة، حيث تظهر الصورة التي وضعت على موقع "تويتر" الرئيس الأمريكي في لحظة إطلاقه النار.

نشر البيت الابيض اليوم الاحد 3 فبرارير/شباط صورة لأوباما وبيده بندقية خاصة، حيث تظهر الصورة التي وضعت على موقع "تويتر" الرئيس الأمريكي في لحظة إطلاقه النار.

وذكر التعليق المرافق للصورة: "الرئيس باراك أوباما يطلق النار على أطباق في الهواء في حقل بكامب ديفيد". وأضيف ألى ذلك توضيح أن الصورة التقطت بواسطة مصور البيت الابيض ويعود تاريخها إلى أغسطس/آب 2012.

ياتي ذلك كرد فعل من جانب إدارة الرئيس الأمريكي على التساؤلات والنقاشات التي بدأت في وسائل الاعلام حول ما إذا كان الرئيس الامريكي يستخدم السلاح وهل يعرف كيفية التصرف معه أم لا، حسبما يعتقد صحفيو "بي بي سي".

من الجدير بالذكر أن الجدال حول الوضع الخاص بحرية إقتناء السلاح في الولايات المتحدة بدأ عقب الحادثة المأساوية التي وقت في مدرسة إبتدائية بمدينة نيوتاون في ولاية كونيتيكت. ففي ديسمبر/كانون الاول الماضي اقتحم مسلح مبنى مدرسة "ساندي هوك" وأطلق النار مخلفا 26 قتيلا، 20 من بينهم أطفال. ثم ثبت بعد ذلك أن المجرم يدعى أدم لينز يعاني من إضطربات نفسية.

من جهته دعا باراك أوباما إلى تقييد تداول الأسلحة في البلاد، مطلقا في منتصف يناير/شباط الماضي عدة مبادرات بهذا الخصوص. من بين هذه المبادرات رفع وتشديد المسؤولية على الاتجار غير المشروع في الأسلحة، وحظر بيع البنادق الآلية، إضافة إلى تقييد وتحجيم قدرة وسعة الاسلحة، وكذلك خلق منظومة تفتيش ومراجعة صارمة لشخصيات المشترين لدى بيع الأسلحة.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون