نتانياهو يعلن عن مهمتين للحكومة القادمة: ايران والمفاوضات مع الفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606729/

قال بنيامين نتانياهو، رئيس الوزراء الاسرائيلي ان مهمة حكومته الاولى هي منع ايران من امتلاك السلاح النووي ومعالجة الاسلحة الخطرة والفتاكة، وذلك خلال تكليفه لتشكيل الحكومة في بيت الرئيس الاسرائيلي في حي روميما بالقدس .

قال بنيامين نتانياهو، رئيس الوزراء الاسرائيلي ان مهمة حكومته الاولى هي منع ايران من امتلاك السلاح النووي ومعالجة الاسلحة الخطرة والفتاكة. جاء ذلك خلال تكليفه لتشكيل الحكومة في بيت الرئيس الاسرائيلي في حي روميما بالقدس.

ودعا نتانياهو يوم السبت 2 فبراير/شباط الرئيس الفلسطيني ابو مازن للعودة الى طاولة المفاوضات فورا، قائلا "انها لخسارة ان يمر كل يوم دون ان يكون هناك مفاوضات".

وجاءت تصريحات نتانياهو بعد أن كلفه الرئيس شيمون بيريز رسميا بتشكيلِ حكومةٍ جديدة حيث حظي بدعم 82 من أعضاءِ الكنيست من أصلِ 120 لرئاسةِ الوزارة المقبلة.

ومن المقررِ أن تَنطلق يوم 3 فبراير/شباط المفاوضات الائتلافية لتشكيلِ الحكومة، حيث سيكون أمامَ نتانياهو فترة 28 يوما للإعلان عن ائتلافه المرتقب.

محلل سياسي: هناك خلافات بين الاحزاب الاسرائيلية حول عملية السلام مع الفلسطينيين

قال المحلل السياسي يوآف شتيرن في حديث لقناة "روسيا اليوم" من تل ابيب انه ليس هناك اي خلاف بين الاحزاب الاسرائيلية بشأن المواضيع المتعلقة بسورية ولبنان والتهديدات الخارجية والعمليات الاسرائيلية ضدها وبالنسبة الى الموقف الاسرائيلي من كل هذه القضايا، ولكن فيما يتعلق بعملية السلام مع الفلسطينيين، فان هناك فروقات واضحة بين الاحزاب، وهذا الموضوع مطروح على طاولة المفاوضات.

من جانبه قال المحلل السياسي الفلسطيني سميح حمودة لقناة "روسيا اليوم" ان الانتخابات البرلمانية الاخيرة التي جرت في اسرائيل "تعكس الخوف الاسرائيلي على الوجود"، مشيرا الى ان "الفلسطينيين لا يشكلون في المرحلة الحاليا اي جزء منه".

واوضح المحلل ان "التهديد يأتي من "حزب الله" في لبنان، وايران التي تسعى لامتلاك قوة رادعة في منطقة الشرق الاوسط".

المصدر: وكالات