الرئيس الاسرائيلي يكلف نتانياهو بتشكيل حكومة جديدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606703/

كلف الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز بنيامين نتانياهو زعيم تحالف "الليكود بيتنا" الذي فاز في الانتخابات البرلمانية الاخيرة بتشكيل حكومة اسرائيلية جديدة، ووجه اليه طلبا رسميا بهذا الشأن يوم السبت 2 فبراير/شباط.

كلف الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز بنيامين نتانياهو زعيم تحالف "الليكود بيتنا" الذي فاز في الانتخابات البرلمانية الاخيرة بتشكيل حكومة اسرائيلية جديدة، ووجه اليه تكليفا رسميا بهذا الشأن يوم السبت 2 فبراير/شباط.

يذكر ان الرئيس الاسرائيلي كان قد تسلم يوم الاربعاء الماضي النتائج الرسمية للانتخابات البرلمانية التي جرت يوم 22 يناير/كانون الثاني الماضي، واجرى بعد ذلك مشاورات مع زعماء كافة الاحزاب السياسية التي تمكنت من الحصول على مقاعد في الكنيست بنتيجة الانتخابات.

وايد ترشيح نتانياهو لرئاسة الحكومة الاسرائيلية القادمة زعماء الكتل التي لها ما مجموعه 82 مقعدا في الكنيست من اصل المقاعد الـ 120، في حين كان من المطلوب ان يحظى المرشح لرئاسة الحكومة بتأييد الأغلبية البسيطة من البرلمانيين.

وحسب القانون، فامام نتانياهو 28 يوما لتشكيل الحكومة، ولكن يحق له ان يطلب منحه اسبوعين اضافيين لانجاز المشاورات. وكان نتانياهو قد اعلن في وقت سابق انه يسعى لتشكيل ائتلاف حاكم أوسع ما يمكن من أجل حل القضايا الماثلة امام الدولة العبرية.

اعتبر المحلل السياسي بنحاس عنبري ان أمام نتانياهو مهمة صعبة جدا في استقطاب أحزاب من الوسط لتشكيل ائتلاف حكومي، مشيرا الى وجود تناقدات كبيرة بين الأطراف. واكد انه يتوجب على الأطراف جميعا التنازل ليس فقط على نتانياهو.

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"