الخارجية الامريكية: نختلف مع روسيا في الموقف من العملية الانتقالية في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606630/

اعلنت فكتوريا نولاند المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الامريكية ان الخلافات بين واشنطن وموسكو حول العملية الانتقالية في سورية لا تزال قائمة، حيث لا ترى الولايات المتحدة اي دور للرئيس السوري بشار الاسد في هذه العملية.

اعلنت فكتوريا نولاند المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الامريكية في مؤتمر صحفي لها يوم الجمعة 1 فبراير/شباط ان الخلافات بين واشنطن وموسكو حول الوضع في سورية لا تزال قائمة.

وقالت نولاند: "نعقد لقاءات بمشاركة وليام بيرنز نائب وزير الخارجية الامريكي وميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي والاخضر الابراهيمي المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية الى سورية من أجل تسوية الخلافات القائمة. ولكن على الرغم من كل جهودنا، نحن ننظر بشكل مختلف الى ما يجب ان يحدث فيما يتعلق بانتقال السلطة في سورية".

واضافت نولاند ان ذلك يخص قبل كل شيء الرئيس السوري بشار الاسد، حيث لا ترى واشنطن اي دور له في العملية الانتقالية.

وشددت نولاند كذلك على اهمية تطبيق قرارات جنيف التي تم التوصل اليها في اجتماع مجموعة العمل حول سورية يوم 30 يونيو/حزيران الماضي. واضافت ان "هذا هو ما نود ان نعمل عليه سواء في اطار لقاءات بيرنز وبوغدانوف والابراهيمي، او في مجلس الامن الدولي".

هذا وكانت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون قد أكدت في آخر تصريح لها قبل ترك المنصب ان الولايات المتحدة ترغب في ان يتم تغيير النظام في سورية عبر الحوار بين السلطة والمعارضة، وجددت تأكيد الموقف الامريكي الداعي الى تنحي الاسد.

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"