سقوط 7 قتلى نتيجة سوء الاحوال الجوية في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60662/

افاد مصدر امني مصري يوم الخميس 30 ديسمبر/ كانون الاول ان 7 اشخاص، من بينهم 5 تلميذات، لقوا مصرعهم غرقا، واصيب العشرات بجروح، بينما لا يزال 4 اخرين في عداد المفقودين بعد ان جرفت السيول حافلة كانت تقلهم من مدينة المنيا الى اسيوط.

افاد مصدر امني مصري يوم  الخميس 30 ديسمبر/ كانون الاول ان 7 اشخاص، من بينهم 5 تلميذات، لقوا مصرعهم غرقا، واصيب العشرات بجروح، بينما لا يزال 4 اخرين في عداد المفقودين بعد ان جرفت السيول حافلة كانت تقلهم من مدينة المنيا الى اسيوط.
واوضح المصدر ان الحافلة كانت تقل يوم الاربعاء التلميذات عائدة  من رحلة مدرسية الى المنيا، لكن السيول التي انهمرت على طريق الصحراوي اسقطت الحافلة في بحيرة تكونت من مياه هذه الامطار الغزيرة.
واكد المصدر ان القتلى هم 5 تلميذات ومشرفة الرحلة ومساعد السائق، بينما لا يزال البحث جاريا عن 3 تلميذات ومشرف اخر للرحلة.
من جهة اخري، افادت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية الخميس انه تقرر اغلاق 6 طرق رئيسية بمحافظة البحر الاحمر بسبب سوء الاحوال الجوية والسيول التي ادت الى تراكم المياه.
واوضحت الوكالة ان الطرق الـ6 تربط محافظات البحر الاحمر بالقاهرة من جهة وبمدن الصعيد من جهة اخرى.
وفي حدث نادر سقطت أمطار جليدية على بضع مدن بمحافظة أسيوط، من بينها مدينة أسيوط عاصمة المحافظة التي تبعد نحو 400 كيلومتر جنوبي القاهرة.
وقال ممدوح دراز رئيس هيئة موانيء البحر الاحمر ان سرعة الرياح وارتفاع الموج تسببا في اغلاق مينائي الادبية والسخنة لنقل البضائع وبورتوفيق للركاب والزيتيات للنفط والاتكة للاسماك.
ويتوقع مسؤولو الارصاد الجوية استمرار الطقس السيء حتى مساء الجمعة.
هذا وقد تسببت الاحوال الجوية السيئة في مصر قبل أكثر من أسبوعين في اغلاق أغلب الموانيء المصرية لنحو 48 ساعة وسقوط عشرات القتلي والجرحى في حوادث طرق وانهيار مباني.
المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية