سفير للائتلاف الوطني السوري: الخطيب يشارك الاغلبية الساحقة في رفض التفاوض مع الاسد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606617/

اكد سفير الائتلاف الوطني السوري المعارض في باريس منذر ماخوس لـ"روسيا اليوم" ان موقف الاغلبية الساحقة في الائتلاف، بمن فيهم رئيسه معاذ الخطيب، واحد، يتلخص في ضرورة رحيل الرئيس السوري بشار الاسد وعدم التفاوض معه.

اكد سفير الائتلاف الوطني السوري المعارض في باريس منذر ماخوس في حديث لقناة "روسيا اليوم" من العاصمة الفرنسية الجمعة 1 فبراير/شباط ان موقف الاغلبية الساحقة في الائتلاف، بمن فيهم رئيسه معاذ الخطيب، واحد، يتلخص في ضرورة رحيل الرئيس السوري بشار الاسد وعدم التفاوض معه.

وقال ماخوس انه "خلافا للغط الكبير حول تصريحات الخطيب منذ يومين، فانه سيأخذ معه الى اجتماعات ميونيخ غدا (السبت) موقفا واحدا تم التعبير عنه في اجتماع القاهرة امس وهو انه لا تفاوض مع نظام بشار الاسد ولا حوار معه، ويمكن التفاوض فقط مع رموز للنظام لم تتلطخ ايديهم بالدماء، وذلك حول آليات نقل السلطة وبعد رحيل الاسد".

وشدد على ان الخطيب يشارك نفس هذا الموقف الذي تؤيده الاغلبية الساحقة من المعارضة، ولكنه "اراد ابداء بعض المرونة".

ودعا ماخوس موسكو الى تغيير موقفها معتبرا ان "الدولة الروسية تعرف جيدا ان الاسد لن يستطيع الاستمرار، وعلى الاتحاد الروسي اخذ مصالح الشعب السوري لان هذا النظام بائد (...) ويمكن التوصل الى تفاهم مع روسيا بما يحفظ مصالحها الاستراتيجية في المنطقة قبل ان تفوت الفرصة على نفسها".

للمزيد شاهدوا تسجيل الفيديو