القاهرة.. ازدياد اعداد المتظاهرين بالتحرير رغم الامطار وعشرات المصابين بميدان سيمون بوليفار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606611/

على الرغم من سقوط امطار غزيرة وظروف جوية سيئة ازداد عدد المتظاهرين المتجمعين بميدان التحرير وسط القاهرة في اطار تظاهرات "جمعة الخلاص" يوم 1 فبراير/شباط. وسقط عشرات المصابين في اشتباكات جديدة بميدان سيمون بوليفار بالعاصمة المصرية.

على الرغم من سقوط امطار غزيرة وظروف جوية سيئة ازداد عدد المتظاهرين المتجمعين بميدان التحرير وسط القاهرة في اطار تظاهرات "جمعة الخلاص" يوم 1 فبراير/شباط.

ويردد المتظاهرون هتافات مناهضة للرئيس محمد مرسي وجماعة "الاخوان المسلمين" ويرفعون اعلاما مصرية. ومن المطالب الرئيسية للمحتجين اقالة حكومة هشام قنديل، وتشكيل حكومة انقاذ وطني، واقالة النائب العام طلعت ابراهيم عبدالله الذي عينه مرسي، وتشكيل لجنة قضائية للتحقيق في سقوط قتلى ومصابين اثناء الاحداث الاخيرة، والغاء حالة الطوارئ بمدن القناة، وغيرها من المطالب.

وكان العديد من المسيرات قد انطلق من مختلف المساجد بعد صلاة الجمعة. واكد المتظاهرون عزمهم على التوجه الى قصر الاتحادية للاعتصام امامه ضد السلطة الحالية حتى تحقيق مطالبهم.

من جهة اخرى وقعت بعد فترة توقف قصيرة اشتباكات جديدة يوم الجمعة في ميدان سيمون بوليفار بالقاهرة بين رجال الامن والمتظاهرين، اسفرت عن اصابة عشرات الاشخاص. كما شاهد كورنيش النيل مناوشات، حيث اطلق رجال الامن قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الذين رشقوهم بالحجارة وزجاجات مولوتوف.

وتجدر الاشارة الى ان العديد من المدن المصرية الاخرى يشهد مظاهرات مماثلة.

المصدر: "بوابة الاهرام"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا