مقتل 6 اشخاص في اشتباكات بين الجيش اللبناني ومسلحين على الحدود السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606606/

افادت وسائل اعلامية الجمعة 1 فبراير/شباط بمقتل 6 اشخاص على الاقل خلال اشتباكات بين الجيش اللبناني ومسلحين قرب الحدود السورية، لافتة الى ان من بينهم جنود لبنانيون.

افادت وسائل اعلامية يوم الجمعة 1 فبراير/شباط بمقتل 6 اشخاص خلال اشتباكات بين الجيش اللبناني ومسلحين على الحدود السورية.

وقالت قناة "الميادين" الفضائية انه من بين القتلى 3 جنود لبنانيين واصيب 6 آخرين منهم.

واضافت ان دورية للجيش اللبناني من 10 جنود تعرض لكمين مسلح ما اوقعهم بين قتيل وجريح.

وعن تفاصيل الحادثة، قال مراسل "روسيا اليوم" في بيروت ان مجموعة من مخابرات الجيش اللبناني تعدادها 10 اشخاص تعرضت لكمين مسلح خلال توجهها الى منطقة جرود عرسال التي تقع شرق لبنان في البقاع بهدف القاء القبض على احد مهربي السلاح وهو خالد الحميد، العضو في "جبهة النصرة".

واضاف ان الكمين ادى الى مقتل 4 جنود على الاقل ومسلحين وان اشتباكات متقطعة تدور في المنطقة التي وصلتها تعزيزات من الجيش الذي يلقى مؤازرة من قبل الاهالي.

ولفت المراسل الى ان منطقة عرسال تقع قرب الحدود السورية وغالبا ما تشهد عمليات تهريب للاسلحة والمسلحين الى سورية.

خبير استراتيجي: هذه المنقطة شكلت انطلاقة للارهابيين الى سورية

هذا واشار الخبير الاستراتيجي أمين حطيط في حديث لقناة "روسيا اليوم" من بيروت الى ان "هذه المنطقة معروف عنها ابتعادها عن موقف الحكومة اللبنانية، وشكلت قاعدة لحشد الارهابيين للانطلاق الى داخل سورية".

ناشط سياسي: ما يجري هو نهاية سياسة النأي بالنفس

بينما اعتبر الباحث والناشط السياسي لقمان سليم في حديث لقناة "روسيا اليوم" من بيروت ان "ما يجري هو نهاية سياسة النأي بالنفس التي حاول لبنان اعتمادها منذ بداية الثورة في سورية". وقال ان "لبنان منذ البداية كان احد ميادين هذه الثورة".

خبير في شؤون الامن: يمكن تطويق الحادث

ورأى منذر سليمان مدير مركز الدراسات الامريكية والعربية في واشنطن ومحلل في شؤون الامن القومي في حديث للقناة من واشنطن انه "بالرغم من ان المكان هو منطقة حدودية وانه دخلت اليها مجموعات مسلحة الا ان ما يجري وبصورة اساسية له علاقة بالوضع اللبناني الداخلي حول قضايا تتعلق بالتهريب وتسهيل حركة المسلحين على الحدود".

واعرب سليمان عن رأيه بأنه "يمكن تطويق هذا الحادث".

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية