فابيوس عن الاسد: لا دور لمن تلطخت أيديهم بالدماء في المرحلة المقبلة في سورية

أخبار العالم العربي

فابيوس عن الاسد: لا دور لمن تلطخت أيديهم بالدماء في المرحلة المقبلة في سوريةلوران فابيوس وزير الخارجية الفرنسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606605/

قال لوران فابيوس وزير الخارجية الفرنسي في مؤتمر صحفي له ردا على سؤال مراسل "روسيا اليوم" عن دور الرئيس السوري بشار الاسد في حل الازمة السورية بعد تصريح القيادي المعارض أحمد معاذ الخطيب، قال انه " لا دور لمن تلطخت أيديهم بالدماء" في المرحلة المقبلة.

قال لوران فابيوس وزير الخارجية الفرنسي في مؤتمر صحفي له بالعاصمة الفرنسية باريس يوم الجمعة 1 فبراير/شباط ردا على سؤال مراسل "روسيا اليوم" عن دور الرئيس السوري بشار الاسد في حل الازمة السورية بعد تصريح القيادي المعارض  معاذ الخطيب انه " لا دور لمن تلطخت أيديهم بالدماء" في المرحلة المقبلة.

واكد الوزير الفرنسي قائلا: "قلنا دائما انه لا يمكن التوصل الى حل مع بشار الاسد، كانت لرئيس الجمهورية (الفرنسية) ولي شخصيا تصريحات عدة حول هذا الموضوع. فنحن نعتبر ان ايدي بشار الاسد ملطخة بالدماء بل بالكثير من الدماء وبالتالي من غير الوارد ان يكون جزء من الحل، هذا واضح جدا".

وتابع فابيوس قائلا: "وبشكل عام من تلطخت ايديهم بالدماء من المقربين منه لا يمكن ان يكونوا جزء من الحل. نتفهم أن السوريين الذين يعانون منذ شهور طويلة لا يمكن ان يتصوروا ان من تسببوا في هذه المأساة، ومن يجعلوها أكثر خطورة كل يوم ان يصبحوا قادة الغد. هذا غير وارد. في الوقت نفسه هناك اشخاص لم تتلطخ ايديهم بالدماء ومن الممكن الحديث معهم".

وقد جاء هذا التصريح في اعقاب لقاء فابيوس مع نظيره الاردني ناصر جودة في باريس.

وفي شأن آخر رفض الوزير التعليق على الغارة الاسرائيلية على الاراضي السورية، مشيرا الى انه ينتظر مزيدا من المعلومات حول الموضوع لتقييم الوضع.

المصدر: "روسيا اليوم"