بدء توافد المحتجين الى ميدان التحرير في جمعة الخلاص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606591/

بدأ المتظاهرون في القاهرة بالتوافد على ميدان التحرير للمشاركة فى فعاليات جمعة الخلاص التي يتوقع أن تشهدها كافة محافظات البلاد. وذكر موفد "روسيا اليوم" الى القاهر أشرف الصباغ ان الاستعدادات قد بدأت الخميس لنصب منصات سواء في ميدان التحرير أو قصر الاتحادية بالقاهرة وعند قصر رأس التين في الاسكندرية.

بدأ المتظاهرون في القاهرة بالتوافد على ميدان التحرير للمشاركة فى فعاليات جمعة الخلاص التي يتوقع أن تشهدها كافة محافظات البلاد. وذكر موفد "روسيا اليوم" الى القاهر أشرف الصباغ ان الاستعدادات قد بدأت الخميس لوضع منصات سواء في ميدان التحرير أو قصر الاتحادية بالقاهرة وعند قصر رأس التين في الاسكندرية.

وأكد موفد القناة ان الاشتباكات استمرت حتى صباح الجمعة 1 فبراير/شباط في محيط كوبري قصر النيل بالعاصمة وفي محافظة كفر الشيخ وفي بورسعيد، بينما تبدو الاسكندرية هادئة في ظل أحوال الطقس السيئة للغاية.

وفي محافظة السويس، أفادت تقارير إعلامية مصرية أن قوات الجيش الثالث الميداني انتشرت بكثافة بطول المجرى الملاحي لقناة السويس، بالإضافة إلى تأمين حدود المحافظة، وذلك قبل ساعات من انطلاق المظاهرات. وذكرت مصادر عسكرية أن هناك انتشارا وإحكاما من قبل قوات الجيش على جميع ميادين المحافظة والمنشآت الحيوية، مؤكدين أن التعليمات هى التعامل بأقصى درجات ضبط النفس، مع منع أى خروج عن القانون.

موفد روسيا اليوم: قوانين التظاهر الأخيرة تثير السخرية في الشارع المصري

وفي السياق نفسه قال أشرف الصباغ موفد "روسيا اليوم" إلى القاهرة في حديث للقناة اليوم أن مظاهرات حاشدة بدأت عقب صلاة الجمعة في التوجه من مختلف أنحاء العاصمة صوب قصر الاتحادية.

وأضاف أن مدينة بورسعيد تشهد في اللحظة الجارية  ثلاث مسيرات حاشدة تسير في الشوارع، بينما تحلق طائرات القوات المسلحة فوق المدينة تحسبا لأي طارئ.

وذكر أن قوانين التظاهر التي صدرت مؤخرا تثير النكات والسخرية في الشارع المصري لكونها تحرم على المتظاهرين إخفاء وجوههم، كما تمنع أيضا المنقبات من إخفاء وجوههم، في حين تسمح لعناصر الأمن والمتعاونين معهم بإخفاء وجوههم.

المصدر: روسيا اليوم + اليوم السابع

الأزمة اليمنية