"الربيع العربي" ادى الى تنشيط "القاعدة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606579/

قال تشاك هيغل السناتور السابق، المرشح لمنصب وزير الدفاع في الولايات المتحدة الامريكية، ان احداث "الربيع العربي" خلقت ظروفا ملائمة لنشاط "القاعدة" في بلدان الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

قال تشاك هيغل السناتور السابق، المرشح لاشغال منصب وزير الدفاع في الولايات المتحدة الامريكية، ان احداث "الربيع العربي" خلقت ظروفا ملائمة لنشاط "القاعدة" في بلدان الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وقال هيغل في حديثه الى لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الامريكي يوم 31 يناير/كانون الثاني، "اعتقد ان خطر القاعدة على الولايات المتحدة قد انخفض جدا خلال السنوات الاربع الاخيرة. ولكن نشاطها في باكستان وشبه الجزيرة العربية، يثير المخاوف. اضافة لذلك لقد خلقت احداث "الربيع العربي" للقاعدة امكانيات جديدة للنشاط في سورية وشمال افريقيا".

ويضيف هيغل، ان عدم الاستقرار الذي يلاحظ في ليبيا ومالي وغيرها من البلدان الافريقية، هو بسبب جهود ودعم "القاعدة"، مشيرا الى استبعاد التدخل العسكري الامريكي في النزاعات الاقليمية في الوقت نفسه.

 ورفض هيغل في حديثه امكانية تقديم مساعدات عسكرية للمعارضة السورية التي تخوض نزاعا مسلحا ضد سلطات البلاد، داعيا الى تحديد اتصالات الولايات المتحدة بالمعارضة المسلحة.

وقال "يجب على حكومة الولايات المتحدة الاستمرار في تقديم المساعدات غير العسكرية فقط الى المعارضة غير المسلحة... وكذلك دعم المجلس السوري المعارض الذي شكل مؤخرا. كما يجب على الولايات المتحدة الاستمرار في تقديم المساعدات الانسانية لسورية وللبلدان المجاورة".

المصدر: وكالة انباء "نوفوستي"

الأزمة اليمنية