كلينتون تحذر ايران من تقلص فرص التسوية السلمية لملفها النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606560/

حذرت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية إيران من تقلص فرص التسوية السلمية لملفها النووي، وحثت طهران على بدء "مفاوضات جدية" مع المجتمع الدولي.

حذرت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية إيران من تقلص فرص التسوية السلمية لملفها النووي، وحثت طهران على بدء "مفاوضات جدية" مع المجتمع الدولي.

وقالت كلينتون الخميس 31 يناير/كانون الثاني في آخر تصريح صحفي لها كرئيسة للدبلوماسية الأمريكية قبل تسليمها حقيبة الخارجية للسياسي الديمقراطي المخضرم جون كيري: "لا أعتقد ان نافذة المفاوضات (حول القضية النووية) يمكن أن تظل مفتوحة لفترة طويلة"، مع الاعتراف بأنه من المتعذر تحديد أي مواعيد دقيقة بهذا الشأن.

وهاجمت كلينتون طهران لدورها في النزاع السوري، حيث اتهمت الايرانيين بتزويد حكومة الرئيس بشار الأسد بأنواع حديثة من الأسلحة، مشيرة الى زيادة عدد الأشخاص المشاركين في عمليات نقل الأسلحة هذه. وأكدت ان "الايرانيين يدعمون الأسد دعما كاملا، فهناك امكانيات ضئيلة جدا لإجراء الحوار معهم".

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد صرح مرارا بأن الولايات المتحدة لن تسمح بحصول ايران على أسلحة نووية، مؤكدا في الوقت ذاته استعداد واشنطن اللجوء الى كافة الوسائل المتاحة وصولا الى الخيار العسكري من أجل ذلك، لكنه كان يشدد دائما على أمله في حل هذه القضية بوسائل سلمية، الموقف الذي يشاطره فيه جون كيري الذي سيتولى اليوم الجمعة حقيبة الخارجية خلفا لكلينتون. فقد أكد السناتور الديمقراطي ان الولايات المتحدة لن تسمح لأيران بأن تصبح دولة نووية، لكنها ستحاول "تسوية هذه القضية بطرق دبلوماسية".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون