واشنطن تلغي تأشيرة دخول السفير الفنزويلي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60656/

أكد دبلوماسي أمريكي يوم الأربعاء 29 ديسمبر/كانون الأول، ان الولايات المتحدة الغت تأشيرة دخول برناردو الفاريز سفير فنزويلا لدى واشنطن . وكان مارك تونير الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية قد رفض في وقت سابق التعليق على التوتر الأخير في العلاقات بين واشنطن وكاراكاس، معربا عن اسف بلاده من رفض فنزويلا استقبال السفير الأمريكي الجديدة في البلاد.

أكد دبلوماسي أمريكي يوم الأربعاء 29 ديسمبر/كانون الأول، ان الولايات المتحدة الغت تأشيرة دخول برناردو الفاريز سفير فنزويلا لدى واشنطن .
وكان مارك تونير الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية قد رفض في وقت سابق التعليق على التوتر الأخير في العلاقات بين واشنطن وكاراكاس، معربا عن اسف بلاده من رفض فنزويلا استقبال السفير الأمريكي الجديدة في البلاد. وأضاف انه "من مصلحتنا الوطنية ابقاء العلاقات الدبلوماسية مع فنزويلا".
ويأتي هذا القرارالأمريكي غداة الخطاب الذي القاه الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز وتحدى فيه الادارة الامريكية "ان تقطع العلاقات الدبلوماسية" مع بلاده بعد رفضه اعتماد لاري بالمر سفيرا جديدا للولايات المتحدة في كراكاس.
وقال تشافيز في خطاب بثته محطة التلفزيون الحكومية يوم الثلاثاء "اذا ارادت الادارة الامريكية طرد سفيرنا فلتفعل ذلك. اذا كانت تريد قطع العلاقات الدبلوماسية، فلتفعل ذلك".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك