مسؤول امريكي: بايدن سيحاول اقناع لافروف بضرورة تنحي الاسد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606536/

اعلن البيت الابيض ان جو بايدن نائب الرئيس الامريكي سيلتقي مع كل من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ومعاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني المعارض السوري. وقال بين رودز نائب رئيس مجلس الامن القومي الامريكي ان بايدن سيحاول اقناع لافروف بضرورة تنحي الرئيس السوري بشار الاسد.

اعلن البيت الابيض يوم الخميس 31 يناير/كانون الثاني ان جو بايدن نائب الرئيس الامريكي سيناقش الوضع في سورية مع كل من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ومعاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية يوم السبت القادم.

وفي هذا السياق ذكر بين رودز نائب رئيس مجلس الامن القومي الامريكي في مؤتمر صحفي له ان جو بايدن خلال لقائه مع لافروف سيحاول اقناعه بضرورة اعتراف روسيا بان الرئيس السوري بشار الاسد يجب ان يتنحى.

وقال رودز: "نود ان تعترف الدول الاخرى، بما في ذلك روسيا، بضرورة تنحي بشار الاسد وانتقال السلطة الى حكومة جديدة. وبالتالي سنناقش مع مختلف اللاعبين كيف يمكن ان نساهم في عملية الانتقال في سورية لتلبي تطلعات الشعب السوري وتعيد الاستقرار".

وسيعقد بايدن لقاءاته هذه في المانيا على هامش مؤتمر ميونيخ للامن. وسيلتقي نائب الرئيس الامريكي ايضا مع زعماء فرنسا وبريطانيا والمانيا.

وفي وقت سابق ذكر الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ان سيرغي لافروف سيشارك في اعمال الدورة الـ 49 لمؤتمر ميونيخ التي ستركز اهتمامها على قضايا الامن في المجال الاوروبي الاطلسي والازمة السورية والوضع في مالي.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية