سورية.. الجيش يفرض السيطرة على بصر الحرير بدرعا.. والاشتباكات مستمرة في ريف دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606482/

أفادت مصادر في المعارضة السورية عن تعرض مخيم اليرموك ومنطقة الحجر الاسود بدمشق لقصف مع اشتباكات وقعت مع عناصر مسلحة في تلك المناطق، كما شهدت مناطق بريف دمشق وحلب وحمص وحماه اشتباكات مماثلة واعمال قصف يوم 30 يناير/كانون الثاني. من جانبها أفادت (سانا) بان الجيش فرض سيطرته على بلدة بصر الحرير في ريف درعا، وتمت إعادة الأمان والاستقرار.

أفادت مصادر في المعارضة السورية عن تعرض مخيم اليرموك ومنطقة الحجر الاسود بدمشق لقصف من قبل الجيش النظامي بالتزامن مع اشتباكات وقعت مع عناصر من المعارضة المسلحة في تلك المناطق، كما شهدت مناطق بريف دمشق وحلب وحمص وحماه اشتباكات مماثلة واعمال قصف يوم 30 يناير/كانون الثاني.

وقالت مصادر المعارضة ان "مخيم اليرموك تعرض للقصف من قبل الجيش بالتزامن مع وقوع اشتباكات بينه وبين معارضين مسلحين، لافتة الى تعرض حي الحجر الاسود الى القصف ايضا".

واضافت المصادر ان "اجهزة الامن شنت حملة دهم وتفتيش بركن الدين ومحيط مسجد القيصري في حي نهر عيشة بدمشق"، لافتة الى تعرض مدن وبلدات درايا والمعضمية وحرستا وزملكا وبيت سحم وببيلا ومديرا والمليحة للقصف".

واشارت المصادر الى ان "اشتباكات وقعت بين الجيش ومعارضين مسلحين في حرستا ومحيط إدارة المركبات وعلى مداخل بيت سحم وفي داريا التي توافدت إلى أطرافها تعزيزات عسكرية ضخمة كما تجددت الإشتباكات في بلدة المليحة ومنطقة سيدي مقداد ومدينة عربين".

كما افاد ناشطون في محافظة حلب وريفها ان "احياء طريق الباب والشيخ سعيد والليرمون تعرضت للقصف من الجيش بالتزامن مع وقوع اشتباكات في حي كرم الجبل وحلب الجديدة والشيخ سعيد".

واكد الناشطون ان أحياء في مدينة حمص وحماة وبلدات وقرى في ريف حمص وحماة تعرضوا للقصف ايضا.

من جانبها أفادت وكالة الانباء السورية (سانا) بان الجيش فرض سيطرته على بلدة بصر الحرير في ريف درعا، وتمت إعادة الأمان والاستقرار.

وتابعت الوكالة ان وحدات الجيش "واصلت عملياتها في ملاحقة الإرهابيين في حي الجمعيات وإلى الجنوب من ساحة شريدة في داريا وقضت على عدد من الإرهابيين القناصين"، لافتة الى انه "تم تفكيك العديد من العبوات الناسفة في محيط مقام السيدة سكينة بمدينة داريا حيث أعادت قوات الجيش الأمن والاستقرار إلى محيط المقام".

واضافت سانا ان "وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية دمرت خلالها وكرا للإرهابيين في دوما بما فيه من أسلحة وذخيرة وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين", مشيرة الى ان "وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات ارهابية في السبينة والحجر الاسود ومنطقة النبك بريف دمشق ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزة الإرهابيين وأردت قتلى ومصابين بين صفوفهم".

وتابعت سانا ان "وحدة من الجيش استهدفت تجمعا للإرهابيين في منطقة السفيرة خان طومان ومنغ ومحيطها بريف حلب موقعة فيهم قتلى وجرحى".

واوضحت سانا انه تم "تدمير راجمة صواريخ ورشاش عيار 23 مضاد للطيران كان الإرهابيون يستخدمونها في اعتداءاتهم على أهالي قرية عين حسين الجنوبية بحمص إضافة إلى إيقاع عدد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب"، مضيفة ان "وحدة من الجيش دمرت في عملية نوعية سيارة مزودة برشاش ثقيل وتجمعا للإرهابيين قرب محطة وقود الدرويش في مدينة الرستن".

المصدر: وكالات+سانا