"روس نفط" الروسية تستثمر 10 مليارات دولار في مشاريع النفط الفنزويلية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606433/

قال رئيس شركة "روس نفط" الروسية النفطية الكبرى إيغور سيتشين اليوم 30 يناير/كانون الثاني إن شركته تستثمر 10 مليارات دولار في مشاريع النفط والغاز في فنزويلا ما يسمح برفع حجم استخراج النفط هناك إلى حوالي 50 مليون طن سنويا.

قال رئيس شركة "روس نفط" الروسية النفطية الكبرى إيغور سيتشين اليوم 30 يناير/كانون الثاني إن شركته تستثمر 10 مليارات دولار في مشاريع نفط وغاز في فنزويلا ما يسمح برفع حجم استخراج النفط هناك إلى حوالي 50 مليون طن سنويا. وستشكل حصة روسيا 15 مليون طن من النفط سنويا من اجمالي النفط المستخرج في الحقول الفنزويلية.

واكد سيتشين ايضا ان شركته تنوي التعاون مع فنزويلا في مجال الطاقة الكهربائية والبنى التحتية وانتاج معدات الحفر وغيرها من التقنيات.

بدوره اكد وزير النفط الفنزويلي رافائيل راميريس ان الالتزامات الاستثمارية المتبادلة بين الشركات الروسية ستشكل خلال السنوات الست القادمة 46 مليار دولار منها 17 مليارا هي استثمارات روسية مباشرة. والى جانب "روس نفط" ستنضم الى المشاريع المشتركة شركات النفط الروسية الاخرى وهي "لوكويل" و"سورغوت نفط غاز" و"غازبروم" وربما ايضا "زاروبيج نفط".

وتجدر الاشارة الى ان مصادر وكالة بلومبرغ كانت تفترض قبل الزيارة نتائج معاكسة تماما بسبب مرض الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز الامر الذي سيؤدي، حسب رأيها، الى تقليص الاستثمارات الاجنبية في مشاريع البلاد.

ويذكر ان  فنزويلا دولة رائدة في العالم من حيث احتياطيات النفط.