بعد خلافات عديدة مع نتانياهو محافظ البنك المركزي يعلن عن استقالته

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606423/

اعلن  محافظ البنك المركزي الاسرائيلي ستانلي فيشر يوم 29 عن قراره التخلي عن منصبه في 30 يونيو/حزيران المقبل. وأكد فيشر عزمه مواصلة  مهامه الى  ان تجد الحكومة خلفا له. ترأس فيشر البنك المركزي الإسرائيلي منذ عام 2005 وتمكن من تحقيق الاستقرار الاقتصادي وتجنيب بلاده آثار الازمة المالية العالمية.  

اعلن  محافظ البنك المركزي الاسرائيلي ستانلي فيشر يوم الثلاثاء 29 عن قراره التخلي عن منصبه في 30 يونيو/حزيران المقبل.

وأكد فيشر عزمه مواصلة  مهامه الى  ان تجد الحكومة خلفا له. ترأس فيشر البنك المركزي الإسرائيلي منذ عام 2005 وتمكن من تحقيق الاستقرار الاقتصادي وتجنيب بلاده آثار الازمة المالية العالمية.

وكان من المفترض أن ينهي فيشر مهامه كرئيس للبنك المركزي الإسرائيلي، الذي بدأه قبل ثماني سنوات، في 2015. وتأتي هذه الاستقالة في ظل الأخبار التي تتحدث عن اعتزام الحكومة الإسرائيلية المقبلة إجراء تقليصات حادة في موازنة العام 2013، قد تصل إلى 27 مليار شيكيل. يشار إلى أن خلافات عديدة كانت نشبت بين وزير المالية ورئيس الوزراء من جهة، وبين محافظ بنك إسرائيل من جهة أخرى، حول العديد من القضايا الاقتصادية كحجم الموازنة وحجم التقليصات فيها، إضافة إلى طرق تقليص العجز في هذه الموازنة.

ويأتي إعلان فيشر رحيله في وقت حساس للغاية؛ حيث ستقوم الحكومة الإسرائيلية المقبلة، التي سيتم تشكيلها بعد الانتخابات التشريعية، التي جرت في 22 من يناير، بفرض اقتطاعات من الميزانية لا تقل عن 3 مليارات يورو، نتيجة لعجز مالي بنسبة 4.2%، أي ضعفي ما كان متوقعًا.

المصدر: الشروق + وكالات

الأزمة اليمنية