كلينتون: على موسكو وواشنطن العمل بالتنسيق رغم الخلافات القائمة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606397/

امتنعت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية عن إعطاء أي تكهنات طويلة المدى بشأن مستقبل العلاقات الروسية–الامريكية التي تعقدت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة. وأعلنت كلينتون في حديث أدلت به لإذاعة "أن بي أر" الثلاثاء 29 يناير/كانون الثاني قبل أيام من تسليم مهامها للسناتور جون كيري: "لا نتوقع التوصل الى اتفاق مع روسيا بشأن كافة القضايا، لكن علينا أن نعمل بالتنسيق".

امتنعت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية عن إعطاء أي تكهنات طويلة المدى بشأن مستقبل العلاقات الروسية–الامريكية التي تعقدت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة. وأعلنت كلينتون في حديث أدلت به لإذاعة "أن بي أر" الثلاثاء 29 يناير/كانون الثاني قبل أيام من تسليم مهامها للسناتور جون كيري: "لا نتوقع التوصل الى اتفاق مع روسيا بشأن كافة القضايا، لكن علينا أن نعمل بالتنسيق مع بعضنا البعض".

وفي معرض ردها على سؤال حول التوصيات التي يمكن أن تعطيها لكيري الذي أوصت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الثلاثاء أعضاء المجلس بالموافقة على تعيينه وزيرا جديدا للخارجية، قالت كلينتون: "علينا أن تتنظر ونرى ما هي حقيقة الأهداف التي تسعى اليها القيادة الروسية الجديدة".

وأشارت كلينتون الى "تحقيق انجازات ايجابية: في العلاقات بين موسكو وواشنطن خلال السنوات الأربع الماضية، ولفتت من بين تلك الانجازات الى توقيع معاهدة تقليص الأسلحة الهجومية الاستراتيجية ومساعدة روسيا في نقل الشحنات العسكرية من أفغانستان والتعاون في تسوية الأوضاع حول الملفين النوويين الايراني والكوري الشمالي. واختتمت كلينتون بقولها إن "هناك قضايا نواصل العمل على معالجتها، لكننا سنحدد أيضا مجال خلافاتنا وسنعبر عن مواقفنا بوضوح كلما تطلب الأمر ذلك".

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب