بوتين: سنتخذ قرارا بشأن الترشح للرئاسة في عام 2012 بالتنسيق مع الرئيس مدفيديف

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60638/

لم يستبعد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أنه سيرأس قائمة حزب "روسيا الموحدة" في الانتخابات البرلمانية المقبلة وقال إنه سيتخذ قرارا بشأن الترشح للرئاسة في انتخابات عام 2012 بالتنسيق مع الرئيس دميتري مدفيديف. من جهة أخرى قال بوتين أنه لا يستبعد انضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية في عام 2011.

لم يستبعد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أنه سيرأس قائمة حزب "روسيا الموحدة" في الانتخابات البرلمانية المقبلة وقال إنه سيتخذ قرارا بشأن الترشح للرئاسة في انتخابات عام 2012 بالتنسيق مع الرئيس دميتري مدفيديف.
وقال بوتين للصحفيين يوم الأربعاء 29 ديسمبر/ كانون الأول إنه يعتبر تعديل الحكومة في العام المقبل أمرا غير مرغوب فيه، موضحا أنه من الأفضل تشكيل حكومة جديدة بعد انتخابات الرئاسة في عام 2012، لكنه اعترف في الوقت ذاته بأن "الكثير يتوقف أيضا على اختيار الشخصيات".
كما أعلن بوتين أنه لا يتخوف من قوى داخلية قادرة على زعزعة الوضع في البلاد. وقال بوتين "من المهتم بذلك؟ أنا لا أعرف مثل هذه القوى. آمل في أن ذلك لن يحدث".
وبشأن التكامل الاقتصادي قال فلاديمير بوتين إن إقامة الاتحاد الجمركي والفضاء الاقتصادي الموحد ساعد على تسريع عملية انضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية وليس العكس.
وأوضح رئيس الحكومة الروسية أن الاتحاد الجمركي والفضاء الاقتصادي الموحد يقومان على أساس مبادئ منظمة التجارة العالمية، ولم يستبعد انضمام روسيا إلى هذه المنظمة الدولية في العام المقبل. وأضاف أنه "توجد هناك مسائل معلقة لكن علينا أن نتوقع (الانضمام)".
من جهة أخرى أعرب بوتين عن أمله أن تستقبل روسيا العام الجديد دون اندلاع حروب غاز جديدة.
وقال رئيس الحكومة الروسية إن "لدينا اتفاقات مع كافة الشركاء. وتوجد عقود سارية ونافذة"، وأعاد إلى الأذهان أنه تم بذل الكثير من الجهود لتسوية النزاعات في مجال الطاقة. وأشار في هذا السياق إلى اقتراح الجانب الروسي لأوكرانيا بدمج أصول شركتي "غاز بروم" الروسية و"نفتو غاز" الأوكرانية.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم