"الاخوان المسلمون" في الاردن يدعون لتشكيل حكومة انقاذ وطني تحظى بثقة الشعب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606364/

دعا المجلس الاعلى للاصلاح الذي يعد المكتب التنفيذي لجماعة "الاخوان المسلمين" في الاردن وحزب جبهة العمل الاسلامي الذراع السياسية للجماعة ، دعا الى تشكيل حكومة انقاذ وطني في البلاد تحظى بثقة الشعب الاردني.

دعا المجلس الاعلى للاصلاح الذي يعد المكتب التنفيذي لجماعة "الاخوان المسلمين" في الاردن ولحزب جبهة العمل الاسلامي الذراع السياسية للجماعة، دعا الى تشكيل حكومة انقاذ وطني في البلاد تحظى بثقة الشعب الاردني.

وقد جاء في بيان صادر عن المجلس تمت تلاوته في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء 29 يناير/كانون الثاني: "لا سبيل لوقف التدهور في بلدنا ووضع حد للأزمة المركبة والتي تزداد تعقيدا إلا بالاصلاح، الذي يبدأ بحكومة انقاذ وطني تحظى بثقة الشعب الأردني، وتتبنى مطالبه، وتوفر بيئة مناسبة لحوار وطني جاد حول برنامج للاصلاح يستعيد فيه الشعب سلطته، ويمتلك أدوات الوصول الى برلمان ممثل للشعب، وحكومة على قاعدة الأغلبية النيابية".

وقال المجلس الاعلى للاصلاح في بيانه ان مجلس النواب اعجز من ان يكون وسيلة للاصلاح.

امين عام جبهة العمل الاسلامي ينتقد الانتخابات البرلمانية

ووجه حمزة منصور الامين العام لحزب جبهة العمل الاسلامي انتقادات الى الانتخابات البرلمانية الاردنية الاخيرة، قائلا انها جرت في غياب توافق وطني، ووفقا لنظام انتخابي "غير ديمقراطي وغير دستوري"، مضيفا ان هذا النظام الانتخابي مرفوض من قبل قطاعات واسعة من الشعب الاردني.

واشار منصور الى ان عملية فرز الاصوات واعلان النتائج "اتسمت بالاضطرابات والتناقض"، مما ادى الى احتجاجات شعبية واسعة واعمال عنف خطيرة تسببت في سفك الدماء، حسب قوله.

وذكر اعضاء المجلس الاعلى للاصلاح ان مصادرهم تشير الى ان العملية الانتخابية شابتها "ممارسات خطيرة" منها الرشاوى والدعاية في يوم الانتخاب وممارسة "اشكال من التزوير".

المصدر: موقع صحيفة "السوسنة" الاردنية

الأزمة اليمنية