المرحلة النهائية للمناورات الروسية في البحر المتوسط ستجري في 29 و30 من الشهر الجاري

أخبار روسيا

المرحلة النهائية للمناورات الروسية في البحر المتوسط ستجري في 29 و30 من الشهر الجاري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606344/

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلا من سيرغي شويغو وزير الدفاع وفلاديمير غيراسيموف، رئيس هيئة الاركان العامة للقوات الروسية يوم 29 يناير/كانون الثاني. حيث تعرف الرئيس بوتين خلال اللقاء على سير التدريبات الاستراتيجية التي تجريها الاساطيل الحربية الروسية في البحر الابيض المتوسط.

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلا من سيرغي شويغو وزير الدفاع وفلاديمير غيراسيموف، رئيس هيئة الاركان العامة للقوات الروسية يوم 29 يناير/كانون الثاني. وقد تعرف الرئيس بوتين خلال اللقاء على سير التدريبات الاستراتيجية التي تجريها الاساطيل الحربية الروسية في البحر الابيض المتوسط.

وقال شويغو "لقد انتهت مرحلة من مراحل التدريبات. هذه التدريبات كبيرة، حيث تشارك فيها كافة الاساطيل البحرية الحربية الروسية، وان المرحلة التي انتهت كانت متعلقة بالطيران البعيد المدى".

ومن جانبه اشار غيراسيموف، الى ان تحليقات الطائرات الاستراتيجية جرت فوق البحرين الاسود والبلطيق وكذلك بحر النرويج والمنطقة الشمالية الشرقية للمحيط الاطلسي. وقال "لقد تمت التحليقات مع التزود بالوقود في الجو، وبمرافقة الطائرات المقاتلة. ونفذت الطائرات كافة المهام المناطة بها وعادت الى قواعدها. وسوف تجري المرحلة النشطة لهذه التدريبات في البحرين الاسود والابيض المتوسط  خلال يومي 29 و30 يناير/كانون الثاني الجاري، حيث تتخذ حاليا كافة الاجراءات اللازمة ضمن اطار الخطة المقررة لهذه التدريبات".

 وجاء في بيان اصدرته وزارة الدفاع الروسية، انه سيتم خلال الايام القادمة حل مجموعة السفن المشاركة في التدريبات التي تجري في شرق البحر الابيض المتوسط. ويبلغ عدد السفن المشاركة في هذه التدريبات 20 سفينة حربية وثلاث غواصات احداها ذرية. ولقد جرت هذه التدريبات تحت اشراف الفريق اول الكسندر بوستنيكوف.

وجاء فيه: "اقتربت التدريبات التكتيكية للقوات البحرية الروسية في شرق البحر الابيض المتوسط  التي تشارك فيها سفن تابعة لاساطيل البحر الاسود والبلطيق والشمال من نهايتها، وسوف يتم خلال الايام القادمة حل هذه المجموعة، حيث ستتوجه سفن اسطولي البحر الاسود وبحر البلطيق الى قواعدها في روسيا".

ويؤكد البيان على ان سفن اسطول الشمال وعلى رأسها سفينة "سيفيرومورسك" المضادة للغواصات سوف تتجه نحو قناة السويس في النصف الثاني من شهر فبراير/شباط المقبل، لتحل مكان سفن اسطول المحيط الهادئ، التي تقوم بتأمين الملاحة الآمنة للسفن المدنية وتحميها من هجمات القراصنة عند السواحل الصومالية.

ويذكر ان الخطورة شديدة في منطقتي خليج عدن والقرن الافريقي، بالنسبة الى السفن المدنية، بسبب النشاط المكثف للقراصنة الصوماليين، الذين يستولون على السفن ومن ثم يطالبون بدفع فدية مقابل الافراج عنها. ان وجود السفن الحربية الروسية في المناطق المتميزة بنشاط مكثف للقراصنة، هو ضمن الخطط المقررة لإستخدام سفن الاسطول الحربي الروسي.

المصدر: وكالتا "انترفاكس" و"نوفوستي"