علماء الآثار الاسرائيليون يعثرون على أقدم بقايا لأسلاف الانسان المعاصر

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60633/

عثرت مجموعة من علماء الآثار الاسرائيليين على ما يبدو أنه أقدم بقايا لأسلاف الانسان المعاصر، حيث تعود أسنان البشر التي تم اكتشافها الى فترة ما قبل حوالي 400,000 عام . وسبق أن عثر على بقايا لبشر تعود لفترة مبكرة، أي الى ما قبل 200,000 عام.

عثرت مجموعة من علماء الآثار الاسرائيليين على ما يبدو أنه أقدم بقايا لأسلاف الانسان المعاصر، حيث تعود أسنان البشر التي تم اكتشافها الى فترة ما قبل حوالي 400,000 عام . وسبق أن عثر على بقايا لبشر تعود لفترة مبكرة، أي الى ما قبل 200,000 عام.
وجرت أعمال الحفر والتنقيب بقيادة علماء من جامعة تل أبيب في أحد كهوف وسط اسرائيل. وقال علماء الآثار انهم يحتاجون لاجراء المزيد من البحوث والدراسات من أجل تثبيت الفرضية حول عائدية البقايا التي عُثر عليها لأسلاف الانسان المعاصر. وأشار العلماء الى انه "اذا ثبت افتراضنا، فان ذلك قد يغير صورة تطور الحياة على الكرة الارضية بشكل كامل".
وتقضي النظرية العلمية الحديثة بأن نمط انسان "homo sapiens" ظهر في افريقيا، ثم انتشر ليعيش في القارات الأخرى. ويعتقد الخبراء في جامعة كامبردج البريطانية ان الاكتشاف الحالي سيعود بمنفعة كبيرة على العلم. غير أنه من السابق لأوانه، حسب العلماء البريطانيين،  الحديث عن أن الأسنان البشرية التي عُثر عليها هي دليل على وجود نمط الانسان المعاصر. ويفترض الخبراء ان هذه البقايا تعود للنمط المبكر للانسان، وهو انسان نياندثالي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية