الإفراج عن جميع المواطنين الروس المعتقلين في بيلاروس

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60632/

أكدت وزارة الخارجية الروسية الإفراج عن جميع المواطنين الروس المحتجزين في بيلاروس على خلفية احتجاجات المعارضة في يوم انتخابات الرئاسة في هذا البلد. وكانت السفارة الروسية في مينسك قد أعلنت في وقت سابق يوم الأربعاء 29 ديسمبر/ كانون الأول أن السلطات البيلاروسية أخلت سبيل مواطنيْن روسييْن من أصل 11 مواطنا احتجزتهم منذ 10 أيام.

أكدت وزارة الخارجية الروسية الإفراج عن جميع المواطنين الروس المحتجزين في بيلاروس على خلفية احتجاجات المعارضة في يوم انتخابات الرئاسة في هذا البلد.

وكانت السفارة الروسية في مينسك قد أعلنت في وقت سابق يوم الأربعاء 29 ديسمبر/ كانون الأول أن السلطات البيلاروسية أخلت سبيل اثنين من أصل 11 مواطنا احتجزتهم منذ 10 أيام.

وكانت الخارجية الروسية استدعت يوم الثلاثاء سفير بيلاروس في موسكو وعبرت له عن استيائها من توقيف عدد من رعاياها في مينسك، ودعت إلى الإفراج الفوري عنهم، مشيرة إلى أن استمرار احتجازهم يهدد المناخ العام للعلاقات الثنائية الروسية - البيلاروسية.
كما سبق أن ذكر الناطق الإعلامي للسفارة الروسية في مينسك أن مواطنا روسيا آخر يجب أن يخرج من معتقل في العاصمة البيلاروسية بعد منتصف الليل بتوقيت موسكو. 
ويشار في هذا السياق إلى أن قوات الأمن في مينسك اعتقلت نحو 600 شخص خلال مظاهرات للمعارضة البيلاروسية بعد انتهاء انتخابات الرئاسة يوم 19 ديسمبر/كانون الأول التي تمت فيها إعادة انتخاب الرئيس ألكسندر لوكاشينكو لولاية جديدة.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)