العاهل الاردني يعين رئيس الوزراء السابق رئيسا للديوان الملكي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606314/

أصدر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مرسوما بتعيين رئيس الوزراء الأردني السابق فايز الطراونة رئيسا للديوان الملكي الهاشمي.

أصدر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مرسوما بتعيين رئيس الوزراء الأردني السابق فايز الطراونة رئيسا للديوان الملكي الهاشمي.

وذكر بيان أصدره الديوان يوم 28 يناير/كانون الثاني أن مرسوما ملكيا صدر بقبول استقالة رئيس الديوان الملكي الهاشمي السابق رياض أبو كركي.

وقال الملك عبد الله الثاني في رسالة وجهها إلى أبوكركي "لقد عهدت إليك منذ سنة ونيف برئاسة ديواننا الملكي الهاشمي لتكون حلقة الوصل بيني وبين مؤسسات الدولة وأجهزتها ولتعزيز التواصل المستمر مع أبناء وبنات شعبنا الأردني العزيز بحيث تظل أبوابه مفتوحة لكل من يؤمه منهم زائرا أو صاحب حاجة وأن تشرف بنفسك على تلمس احتياجات المواطنين، وتعمل على تلبية الممكن منها، بالتنسيق والمتابعة مع سائر مؤسسات الدولة".

وأشاد العاهل الأردني برئيس الديوان السابق رياض أبو كركي ووصفه بأنه جندي من جنود الوطن المخلصين الحريصين على النهوض بالواجب وتحمل المسئولية بمنتهى الأمانة والكفاءة والتميز.

وكان الطراونة قد شغل منصب رئيس الوزراء الأردني أعوام 1998 و1999 و2012 فيما سبق أن شغل حقائب الخارجية 1997 والصناعة والتجارة والتموين 1988، وكان عضوا في مفاوضات التسوية الأردنية - الإسرائيلية بين عامي 1991و1994، ورئيسا لوفد الاردن الى المفاوضات بين عامي 1993و1994.

 كما كان رئيسا للديوان الملكي الهاشمي عام 1998، وعمل سفيرا للاردن لدى الولايات المتحدة الأمريكية بين عامي 1993و1997.

المصدر: وكالات

مظاهرات في فلسطين ضد قرار ترامب