متضامنون مع السجين جورج عبد الله يحاولون تخطي الاسلاك الشائكة حول السفارة الفرنسية في بيروت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606292/

حاول بعض مشاركي الحملة الدولية للافراج عن جورج عبد الله المسجون في فرنسا تخطي الاسلاك الشائكة المقامة حول السفارة الفرنسية في بيروت، وذلك احتجاجا على تأجيل السلطات القضائية الفرنسية جلسة الاستئناف.

حاول بعض مشاركي الحملة الدولية للافراج عن جورج عبد الله المسجون في فرنسا تخطي الاسلاك الشائكة المقامة حول السفارة الفرنسية في بيروت احتجاجا على تأجيل السلطات القضائية الفرنسية جلسة الاستئناف التي كانت مقررة يوم الاثنين 28 يناير/كانون الثاني الى 28 شباط/فبراير 2013. الا ان تدخل القيمين على هذه الفعالية حال دون الاصطدام بين القوى الامنية اللبنانية والمحتجين المعتصمين بالقرب من السفارة.

وطالب المعتصمون الحكومة اللبنانية بتحمل مسؤوليتها تجاه قضية المواطن السجين جورج عبد الله، خاصة بعد هذا التأجيل.

بدوره اعتبر شقيق السجين عبد الله ان السلطات الفرنسية خاضعة للسياسة الامريكية والاسرائيلية، معلنا استمرار الاعتصام وزيادة عدد الخيم امام السفارة.

وكانت القوى الأمنية اللبنانية قد ضربت طوقا أمنيا كثيفا حول السفارة الفرنسية في بيروت على خلفية الدعوات للمشاركة في الاعتصام.

يذكر ان جورج عبد الله عمل مع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، واعتقل في 24 أكتوبر/تشرين أول 1982، وحكم عليه بالسجن مدى الحياة عام 1987 بتهمة المشاركة بعملية اغتيال الدبلوماسيين الأمريكي تشارلز روبرت داي، والإسرائيلي ياكوف برسيمانتوف، في باريس.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية