تقرير: إسرائيل تستخدم القوة المميتة ضد المحتجين الفلسطينيين

أخبار العالم العربي

تقرير: إسرائيل تستخدم القوة المميتة ضد المحتجين الفلسطينيين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606258/

اتهمت منظمة "بتسيلم" الإسرائيلية لحقوق الانسان الجيش الإسرائيلي باستخدام القوة المميتة لتفريق المحتجين الفلسطينيين العزل في الضفة الغربية. وأفادت المنظمة في بيان لها صدر الاثنين 28 يناير/كانون الثاني أن القوات الاسرائيلية قتلت 56 شخصا منذ عام 2005 في اشتباكات وقعت مع فلسطينيين كانوا يرشقون الجنود بالحجارة.

اتهمت منظمة "بتسيلم" الإسرائيلية لحقوق الانسان الجيش الإسرائيلي باستخدام القوة المميتة لتفريق المحتجين الفلسطينيين العزل في الضفة الغربية.

وأفادت المنظمة في بيان لها صدر الاثنين 28 يناير/كانون الثاني أن القوات الاسرائيلية قتلت 56 شخصا منذ عام 2005 في اشتباكات وقعت مع فلسطينيين كانوا يرشقون الجنود بالحجارة. واتهمت المنظمة الجيش بخرق مكثف وممنهج للقواعد التي تحظر الرد القاتل على الهجمات غير المميتة، ولفتت إلى ان الجيش يستخدم ضد المتظاهرين الفلسطينيين القنابل الصوتية، إلى جانب الغاز المسيل للدموع.

من جانبها، وصفت السلطات الاسرائيلية التقرير بالمتحيز، مشيرة الى أنه يستند إلى حوادث ما زالت قيد التحقيق، وشددت على أن الجيش يفعل كل ما في وسعه للحيلولة دون أعمال الشغب.

بينما رأى المحلل السياسي يوآف شتيرن في حديث لقناة "روسيا اليوم" من تل ابيب انه "عندما يكون هناك احتجاج فلسطيني اينما كان فان الجيش الاسرائيلي يعتبر ان من احد مهامه الحفاظ على الامن العام وحياة المستوطنين وامكانية وصولهم بسلام الى مستوطناتهم".