لافروف: أسباب تأجيل المفاوضات بين السداسية وايران غير مقنعة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606256/

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أنه يعتبر أسباب تأجيل اللقاء المزمع بين ايران وسداسية الوسطاء الدوليين بشأن الملف النووي الايراني "غير  مقنعة"، داعيا الأطراف المعنية الى "الكف عن التصرف بطريقة غريبة" بشأن مكان عقد هذا اللقاء.

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أنه يعتبر أسباب تأجيل اللقاء المزمع بين ايران وسداسية الوسطاء الدوليين بشأن الملف النووي الايراني "غير  مقنعة".

وقال لافروف في مؤتمر صحفي عقده الاثنين 28 يناير/كانون الثاني بعد مباحثات مع نظيره البلجيكي بموسكو: "لقد تم تأجيل اللقاء، وللاسف الشديد أعتبر سبب التأجيل هذا غير مقنع بتاتا".

ودعا لافروف الأطراف المعنية الى الكف عن التصرف بطريقة غريبة بشأن مكان عقد اللقاء المرتقب، مؤكدا استعداد موسكو للمشاركة فيه بغض النظر عن مكان انعقاده. وأوضح قائلا: "نحن مستعدون للاجتماع في أي مكان وبأسرع ما يمكن، ونعتقد أن مضمون المفاوضات أهم بكثير من الأجواء التي يمكن أن يخلقها مكان ما". واختتم بالقول: "آمل أن يتغلب العقل السليم" على "هذه النزوات الطفولية"، حسب تعبيره.

هذا وكان من المتوقع عقد الجولة الجديدة من المفاوضات بين ايران ومجموعة 5+1 في أواخر يناير الجاري في اسطنبول أو جنيف، لكن المفوضية العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الاوروبي أعلنت قبل نحو أسبوعين أن الموعد لم يحدد بعد والاتصالات لا تزال مستمرة للتنسيق بهذا الشأن. وأكد علي أکبر صالحي وزیر الخارجیة الايراني الاثنين موافقة بعض البلدان لاستضافة هذه الجولة، من بينها سویسرا وکازاخستان، لافتا الی ان الاتصالات جاریة بین الطرفین حول هذا الموضوع.

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب