اعتقال 11 صحفيا في ايران جراء اتصالاتهم مع وسائل الإعلام الأجنبية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606253/

أفادت وكالة "أسوشيتد برس" للأنباء الاثنين 28 يناير/كانون الثاني أن السلطات الايرانية اعتقلت 11 صحفيا جراء اتصالاتهم مع الإعلاميين الأجانب.

أفادت وكالة "أسوشيتد برس" للأنباء الاثنين 28 يناير/كانون الثاني أن السلطات الإيرانية اعتقلت 11 صحفيا جراء اتهامهم باقامة اتصالات مع وسائل الإعلام الأجنبية الناطقة باللغة الفارسية.

وذكرت الوكالة نقلا عن رؤساء تحرير عدة هيئات إعلامية محلية لم تكشف عن هوياتهم أن الاعتقالات التي نفذت ليلة الأحد طالت العاملين في أربع صحف يومية ومجلة أسبوعية واحدى وكالات الأنباء الإيرانية، بينهم أربع نساء.

يشار بهذا الصدد الى ان طهران تنتقد بشدة وسائل الإعلام الغربية جراء نهجها المنحاز ضد الجمهورية الإسلامية، وعلى رأسها إذاعة "صوت أمريكا" وهيئة الإذاعة البريطانية الناطقة بالفارسية وتتهمهما طهران بالتعاون مع الاستخبارات الأمريكية والبريطانية. وكان غلام حسين محسني ايجي المدعي العام الايراني قد هدد الأسبوع الماضي بملاحقة الصحفيين الذين يقيمون اتصالات مع "وسائل الإعلام المعادية". ولم تكشف مصادر الوكالة ما اذا كان الصحفيون الـ11 متهمين بنقل معلومات الى "بي بي سي" أو "صوت أمريكا".

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب