مسؤول روسي يدعو اسرائيل لبدء الحوار مع حماس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60621/

دعا ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي (احد مجلسي البرلمان) اسرائيل الى بدء الحوار مع حركة حماس، مشيرا الى ان الجانب الاسرائيلي نفسه يحتاج الى هذا الحوار. وتحدث مارغيلوف لصحيفة "جيروساليم بوست" الاسرائيلية خلال زيارته الى الشرق الأوسط الأسبوع الماضي عن الموقف الروسي من النزاع العربي الاسرائيلي.

دعا ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي (احد مجلسي البرلمان) اسرائيل الى بدء الحوار مع حركة حماس، مشيرا الى ان الجانب الاسرائيلي نفسه يحتاج الى هذا الحوار.
وفي مقابلة مع صحيفة "جيروساليم بوست" الاسرائيلية نشرت يوم الأربعاء 29 ديسمبر/كانون الأول، قال مارغيلوف: "اعرف اننا نتعرض لانتقادات كثيرة في اسرائيل لاننا نجري الحوار مع حماس وليس فقط مع فتح. لكنني أؤمن بان الحزب السياسي الذي فاز في الانتخابات البرلمانية التي جرت في عام 2006 يجب أن يشارك في مثل هذا الحوار.. انا نفسي كنت مراقبا على هذه الانتخابات من الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، واذكر استغراب زملائنا الأوروبيين عندما عرفوا نتائج الانتخابات. لكن في السياسية نحن بحاجة الى خطوات فعالة وليس الى الأوهام".
وتحدث مارغيلوف للصحيفة الاسرائيلية خلال زيارته الى الشرق الأوسط الأسبوع الماضي عن الموقف الروسي من النزاع العربي الاسرائيلي. وذكر ان روسيا دعت الى اجتماع اللجنة الرباعية قريبا من اجل بحث الوضع الراهن في المنطقة وسبل انعاش المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية. وتابع، قائلا: "علينا ان نبحث النشاطات التي تقوم بها إدارة أوباما  في الوقت الراهن والسبل المتاحة والاستراتيجيات لإنعاش عملية السلام".
وفي تطرقه الى دور روسيا في التسوية الشرق أوسطية، قال مارغيلوف ان موسكو مستعدة لطرح مشاريع اقتصادية واعدة على السلطة الوطنية الفلطسنية وتنفيذها من اجل خلق فرص عمل إضافية وجذب الشباب الفلسطيني الى معسكر مؤيدي السلام".
كما تحدث السيناتور الروسي عن موقف بلاده من قضية البرنامج النووي الإيراني، مؤكدا ان هذا الموقف واقعي وخال من الأوهام. وقال: "الموقف الروسي من إيران معروف جيدا. نحن أيدنا العقوبات الأخيرة ضد إيران التي أقرها مجلس الأمن الدولي، وقرر الرئيس الروسي تجميد التعاون العسكري والتقني مع طهران، كما أمر بتجميد صفقة صواريخ "اس-300"".
وفي الوقت نفسه لم يخف تشككه في الاعتماد على العقوبات الاقتصادية وحدها لحل قضية البرنامج النووي الإيراني، مشيرا الى ان العقوبات لم تساعد في حل قضيتي يوغوسلافيا ونظام صدام حسين في العراق. واضاف ان مثل هذه العقوبات تؤدي عادة الى ازدهار الفساد وانشطة التهريب في البلاد.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية