"/>حزب هندي يوزع سكاكين على النساء لحماية أنفسهن من المتحرشين - RT Arabic

حزب هندي يوزع سكاكين على النساء لحماية أنفسهن من المتحرشين

متفرقات

حزب هندي يوزع سكاكين على النساء لحماية أنفسهن من المتحرشين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606204/

حصلت آلاف النساء في إحدى الولايات الواقعة في شرق الهند على سكاكين لمساعدتهن في الدفاع عن أنفسهن اذا ما تعرضن للتحرش. وقد وزع آلاف السكاكين هذه حزب "شيف سينا" اليميني المتطرف.

حصلت آلاف النساء في إحدى الولايات الواقعة في شرق الهند على سكاكين لمساعدتهن في الدفاع عن أنفسهن اذا ما تعرضن للتحرش. وقد وزع آلاف السكاكين هذه حزب "شيف سينا" اليميني المتطرف وفقاً لوصف موقع "عرب 48".

وجاءت هذه الخطوة في إطار الحيطة وتمكين النساء من التصدي للمعتدين. وتزامن توزيع السكاكين مع الاحتفاء بذكرى ميلاد مؤسس الحزب بال تاكيري الذي فارق الحياة في نوفمبر/تشرين الثاني 2012.

وشجع أحد قياديي الحزب النساء اللواتي حصلن على السكاكين على استخدامها فور تعرضهن للتحرش قائلاً "اقطعن يد الشخص الي يلمسكن كما تقطعن الخضار"، منوهاً بأهمية ان تحتفظ كل سيدة بسكين في حقيبتها مزود بشفرة طولها 7سم. كما يخطط "شيف سينا" لتوزيع 21 ألف سكيناً في ولاية ماهاراشترا، وعاصمتها مومباي حيث معقل الحزب الرئيس.

وجاء إجراء الحزب في ظل مشاعر الغضب التي انتابت البلاد بعد اغتصاب طالبة في الـ 23 من عمرها بشكل جماعي في الشهر الماضي، مما أدى الى وفاتها في أحد مستشفيات سنغافورة بعد حوالي أسبوعين من تلقيها العلاج. وقد وقعت هذه الحادثة في 16 ديسمبر/كانون الأول 2012 حين أقدم 6 رجال على اغتصاب الفتاة وهي في حافلة، ثم ألقوها منها شبه عارية.

يُذكر ان الحكومة الهندية شكلت لجنة لإعادة النظر في قانون الجرائم الجنسية، فأوصت بفرض "عقوبات صارمة على الرجال الستة، مستثنية إصدار الحكم بالإعدام في حقهم.