فرنسا تكرم ماجدة الرومي بوسام الآداب والفنون

متفرقات

فرنسا تكرم ماجدة الرومي بوسام الآداب والفنون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606199/

قلد السفير الفرنسي لدى لبنان باتريس باولي الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي وسام الآداب والفنون والثقافة برتبة ضابط، "نظراً لإنجازاتها في عالم الموسيقى والإنسانية التي رفعت اسم لبنان عالياً في المحافل العالمية".

قلد السفير الفرنسي لدى لبنان باتريس باولي الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي وسام الآداب والفنون والثقافة برتبة ضابط، "نظراً لإنجازاتها في عالم الموسيقى والإنسانية التي رفعت اسم لبنان عالياً في المحافل العالمية"، بحسب موقع "الديار". وقد تم تأجيل هذه المناسبة بناءً على طلب السيدة ماجدة الرومي كي يكون الاحتفاء في بيروت.

وحضر حفل تكريم النجمة اللبنانية الذي أقيم في قصر الصنوبر عدد كبير من الإعلاميين والصحافيين وبعض الفنانين، بالإضافة الى المقربين من الفنانة، ومنهم والدتها، وشقيقها، ومدير أعمالها عوض الرومي. كما حضر الموسيقار إيلي العليا، ومدير الشؤون الفنية في "روتانا" طوني سمعان، وكذلك الإعلامية ريما نجيم، والكاتبة كلوديا مرشليان، والوزير السابق زياد بارود.

وتعتبر ماجدة الرومي من أشهر الفنانات في العالم العربي، وهي ابنة الملحن حليم الرومي الذي وُلد في مدينة الناصرة في فلسطين التي انتقل منها لاجئاً الى لبنان، حيث ساهم في الحياة الفنية، وعُين في خمسينات القرن الماضي رئيساً للقسم الموسيقي في إذاعة لبنان. ويُنسب للرومي اكتشاف النجمة الأبرز في تاريخ الفن اللبناني نهاد حداد، وهو من اقترح عليها اختيار واحداً من اسمين فنيين تُلقب به .. إما شهرزاد إما فيروز.

المصدر: "الديار" و"الأيام"

أفلام وثائقية