قناة: إنزال علم مصر ورفع علم الاستقلال في بورسعيد

متفرقات

قناة: إنزال علم مصر ورفع علم الاستقلال في بورسعيد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606186/

"يا نهار اسود ومنيل .. إيه ده". بهذه العبارة تفاعل إعلامي مصري من قناة "التحرير" مع خبر تلقاه في السماعة الداخلية حول "إنزال علم مصر من قناة السويس ورفع علم استقلال بورسعيد".

"يا نهار اسود ومنيل .. إيه ده". بهذه العبارة تفاعل إعلامي مصري من قناة "التحرير" مع خبر تلقاه في السماعة الداخلية حول "إنزال علم مصر من قناة السويس ورفع علم استقلال بورسعيد"، كما ظهر في تسجيل فيدو منتشر في الصفحات الإلكترونية.

وفي مداخلة هاتفية رأى محمد الغزاوي مدير مكتب مجلة "روز اليوسف" في بورسعيد في هذه الخطوة تعبيراً عن غضب الجماهير في المدينة المصرية، التي احتشدت بالآلاف في مظاهرات انطلقت من العديد من المساجد.

وأضاف الغزاوي في مداخلته ان المتظاهرين رفضوا رفع أي علم غير علم بورسعيد الذي صُمم خصيصاً للمدينة، بما في ذلك أعلام الأحزاب، علاوة على علم البلاد الرسمي، "اعتراضاً على تجاهل الدولة وسيادتها لمحافظة بورسعيد التي قدمت الكثير ..".

لم يتمكن محمد الغزاوي من إكمال جملته اذ قاطعه المذيع المضيف وهو يضرب كفاً بكف ويسأله "ما هذا الكلام الذي تقوله ؟ وهل هذا يعني انك تحدثني الآن من دولة بورسعيد المستقلة ؟". ورداً على هذا السؤال أكد الغزاوي انه لم يتم إنزال أي علم عن أي منشأة، وان الأمر لا يتجاوز رفض رفع العلم المصري في المظاهرة فقط.

واختتم مدير "روز اليوسف" مداخلته بالقول ان هذه الأحداث أعادت الى الأذهان مشاركة أهالي المدينة في ثورة "25 يناير"، مع فارق يكمن في انهم يطلقون على ثورتهم هذه اسم "ثورة بورسعيد"، بحسب ما جاء في تسجيل فيديو تناقلته مواقع إخبارية.

أفلام وثائقية