تجدد الاشتباكات بين الأمن والمتظاهرين قرب التحرير تزامنا مع زيارة وفد أمني أمريكي الى القاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606185/

قال موفد "روسيا اليوم" الى القاهرة ان اشتباكات عنيفة تجددت بين الأمن المصري والمتظاهرين على أطراف ميدان التحرير من ناحية كوبري قصر النيل، وذلك بالتزامن مع زيارة وفد امريكي مؤلف من عسكريين ومسؤولين أمنيين وصلوا الى القاهرة في زيارة مفاجئة الاحد 27 يناير/ كانون الثاني.

قال موفد "روسيا اليوم" الى القاهرة ان اشتباكات عنيفة تجددت بين الأمن المصري والمتظاهرين على أطراف ميدان التحرير من ناحية كوبري قصر النيل.

وذكر شهود أن قوات الأمن المركزي اعتقلت عددا من المتظاهرين في حين طاردت إحدى المصفحات عددا آخر في ميدان التحرير.

وتحاول الشرطة إعادة الهدوء إلى عدد من المدن المصرية التي شهدت مظاهرات واسعة مؤخرا احتجاجا على سياسات الرئيس محمد مرسي. وأكد الموفد ان الأوضاع تتفاقم في المدن المصرية حاليا وسقف الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن يتجاوز سقف ما يجري في القاهرة وحدها.

وبين ان هجوم قوات الأمن على ميدان التحرير يتزامن مع زيارة وفد امريكي مؤلف من عسكريين ومسؤولين أمنيين وصلوا الى القاهرة في زيارة مفاجئة الاحد 27 يناير/ كانون الثاني.

فيما نقل عن مراقبين مصريين أن الهجوم على ميدان التحرير هو محاولة إخوانية لتصوير الأحداث أمام واشنطن ولندن وكأنها مكافحة للشغب.

من جانبهم عبر بعض الخبراء المصريين عن قلقهم من ان يؤدي تدخل العسكريين وخبراء مكافحة الإرهاب الأمريكيين في الشأن المصري الى قلب الأمور رأسا على عقب.

التفاصيل في تعليق موفد "روسيا اليوم" الى القاهرة

المصدر: "روسيا اليوم"
عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا