هادي خلال زيارة وفد مجلس الأمن لصنعاء: سنعيد هيكلة أجهزة الأمن والشرطة في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606182/

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي انه يجري الاستعداد لإعادة هيكلة اجهزة الامن والشرطة، داعيا للاسراع بإجراء الحوار الوطني والإبتعاد عن الصراعات الداخلية وذلك خلال لقائه وفد مجلس الامن إلى اليمن.

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي انه يجري الإستعداد لإعادة هيكلة إجهزة الامن والشرطة، داعيا للإسراع باجراء الحوار الوطني والإبتعاد عن الصراعات الداخلية.

وقال هادي خلال لقائه وفد مجلس الامن الدولي إلى اليمن الأحد 27 يناير/ كانون الثاني، ان اليمن يواجه تحديات اقتصادية وسياسية وامنية، داعيا دول الخليج ومجلس الامن لاستمرار رعاية التسوية السياسية في اليمن.

ودعا هادي الى الدعم الدولي لتنفيذ خطة اعادة الاعمار في المناطق التي تعرضت للدمار في البلاد.

من جانبه قال مارك ليال رئيس مجلس الامن الدولي انه لا يسمح لأي طرف بالتدخل لعرقلة العملية السياسية في اليمن.

واضاف ليال في كلمة القاها خلال الاجتماع مع هادي في دار الرئاسة بالعاصمة صنعاء، ان الحوار الوطني جزء اساسي من عملية انتقال السلطة ، مؤكدا على ان يكون الحوار شفافا وشاملا.

واشار الى ان الهدف من زيارة الوفد الى اليمن تاتي لغرض إثبات إلتزام مجلس الأمن تجاه الانتقال السلمي الناجح للسلطة في اليمن.

عشرات الآلاف في صنعاء يتظاهرون للمطالبة برفع الحصانة عن علي عبدالله صالح

تظاهر عشرات الآلاف في العاصمة صنعاء بدعوة من إئتلاف "شباب الثورة" للمطالبة برفع الحصانة عن الرئيس السابق علي عبدالله صالح ومحاكمته وتجميد أرصدته، وذلك بالتزامن مع زيارة وفد مجلس الامن إلى اليمن.

وطالب المتظاهرون في بيان الى "تشكيل لجنة دولية تتولى التحقيق في جميع الانتهاكات والجرائم التي ارتكبها النظام السابق" ودعوة مجلس الامن الدولي "لإتخاذ قرار عاجل بتجميد ارصدة رموز النظام العائلي السابق واعادتها لخزينة الدولة"، كما طالب البيان بـ"فرض عقوبات دولية على الأطراف والجماعات المسلحة التي تستخدم السلاح لتحقيق اهداف سياسية".

المصدر: وكالات