لاغارد تؤكد أهمية الإجراءات المالية المتخذة دوليا لمواجهة تداعيات الأزمة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606166/

أشادت كريستين لاغارد المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي بالإجراءات، التي اتخذتها الأجهزة المالية المعنية في أوروبا واليابان وأمريكا، معتبرة أنها تكْمل بعضها بعضا، ونوهت بإعادة الهيكلة في دول الاقتصادات الصاعدة بهدف إنعاش الاقتصاد العالمي.

منطقة اليورو مطالبة باستخدام الآليات الموجودة لديها بشكل فعال إلى جانب القرارات المالية المهمة، التي اتخذتها اليابان، على أن تستكمل من قبل الولايات المتحدة، وكذلك تحقيق إعادة الهيكلة في دول الاقتصادات الصاعدة.. تلك هي الإجراءات الأساس التي أوضحتها المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد أمام منتدى دافوس.

وقالت كريستين لاغارد المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي: "تم اتخاذ قرارات جيدة في أنحاء مختلفة من العالم في اللحظات الأخيرة، كما حدث في الولايات المتحدة، وفي أماكن أخرى بمشقة وظروف معقدة كما في أوروبا. لكن القرارات اتخذتها بما في ذلك البنوك المركزية التي أسهمت في إنقاذ الساسة الذين حاولوا تعطيل الأمور في بعض الأحيان. وعليهم انتهاز الفرصة في عام 2013".

ودعت لاغارد الشركاء الأوروبيين إلى المضي قدما في تحقيق التضامن المالي وتعاون أوساط الأعمال بشكل أكثر فعالية مع البنك المركزي الأوروبي لتحقيق الرقابة المالية الموحدة ورفع مستوى تنافسية منطقة اليورو. فيما شكلت الأدوات المالية قاطرة التغيير لمواجهة تداعيات الأزمة.

المزيد في التقرير المصور