النيابة العامة تحبس 15 متظاهرا لمشاركتهم بمسيرة في المنامة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606159/

أمرت النيابة العامة في البحرين السبت 26 يناير/ كانون الثاني بحبس 15 شخصا لمدة 45 يوما على خلفية مشاركتهم في مسيرة في العاصمة الجمعة.

أمرت النيابة العامة في البحرين السبت 26 يناير/ كانون الثاني بحبس 15 شخصا لمدة 45 يوما على خلفية مشاركتهم في مسيرة في العاصمة الجمعة.

وقالت المحامية ريم خلف إن النيابة العامة حققت السبت مع 15 من أصل 43 معتقلا على خلفية مسيرة المعارضة في المنامة.

واضافت المحامية ان النيابة وجهت إلى 14 من المعتقلين تهمتي التجمهر والاشتراك في مسيرة غير مرخصة، وتهمة عدم إطاعة السلطات عند طلب التفرق، فيما وجهت للناشط نادر عبدالإمام تهمة رابعة تتمثل في التحريض على المسيرات غير المرخصة. وأكدت أن باقي المعتقلين الذي لم تحقق معهم النيابة العامة، من المقرر أن يتم التحقيق معهم الاحد.

من جانبها طالبت الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان بإخلاء سبيل عضو لجنة الرصد في الجمعية حسين رضي، الذي اعتقل في المنامة الجمعة، أثناء قيامه برصد مجريات الأحداث في المنطقة فيما يخص المسيرة التي كانت تنوي المعارضة تنظيمها هناك.

وأشارت الجمعية إلى أنه لا مبرر لاستمرار حبس رضي مبررة أنه كان يقوم بمهمة بناء على تكليف من الجمعية التي تعمل بترخيص من الجهات الرسمية، بالاضافة الى أن رضي لم تصدر منه أية ممارسات، وكان وجوده في المنطقة يقتصر على الرصد.

من جانبها توقعت سميرة رجب وزيرة شؤون الإعلام في البحرين أن تنطلق جلسات الحوار الوطني قريبا جدا متوقعة أن يكون نهاية الشهر الجاري أو بداية فبراير/ شباط على أبعد تقدير، حسبما جاء في صحيفة أخبار الخليج البحرينية في عددها السبت .

المصدر: صحيفة "الوسط" البحرينية + صحيفة "أخبار الخليج"

الأزمة اليمنية