مسؤول عراقي: مندسون بين صفوف المتظاهرين أشعلوا المواجهات مع الجيش في الفلوجة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606158/

كشف عدنان حسين قائمقام الفلوجة السبت 26 يناير/ كانون الثاني عن وجود "مندسين بين صفوف المتظاهرين أشعلوا المواجهات بينهم وبين قوات الجيش العراقي في الفلوجة، حيث أدت الى مقتل 5 أشخاص. من جانبها أعلنت نقابة المحامين في المدينة أن ذوي ضحايا التظاهرات رفعوا دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء نوري المالكي ووزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي.

كشف عدنان حسين قائمقام الفلوجة السبت 26 يناير/ كانون الثاني عن وجود "مندسين بين صفوف المتظاهرين أشعلوا المواجهات بينهم وبين قوات الجيش العراقي في المدينة، حيث أدت الى مقتل 5 أشخاص.

واشار المسؤول الى ان تحقيقات تجريها مديرية شرطة الفلوجة مازالت جارية بشان المواجهات التي وقعت الجمعة. وتابع ان "أهالي الفلوجة ومنذ اندلاع التظاهرات في محافظة الانبار لم يتعرضوا لأي حادث من هذا النوع ". وبشأن وقوع حالات خطف وقتل بين أفراد قوات الجيش بين حسين: "لم تردنا اية معلومات عن حصول حالات خطف او قتل بين صفوف أفراد الجيش".

ذوو ضحايا تظاهرات الفلوجة يرفعون دعوى قضائية ضد المالكي

من جانبها أعلنت نقابة المحامين في مدينة الفلوجة، السبت، أن ذوي ضحايا تظاهرات الفلوجة رفعوا دعوى قضائية ضد القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي ووزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي. وقال المتحدث باسم النقابة عبد اللطيف المعيني أن "العشرات من المحامين العراقيين في المدينة تطوعوا للترافع في هذه الدعوى مجانا"، مشيرا إلى أن "هذه الدعوى سجلت رسميا لدى القضاء العراقي".

عشرات الآلاف من أهالي الفلوجة يشيعون ضحايا التظاهرات

وشيع عشرات الآلاف من أهالي الفلوجة، السبت، القتلى الذين سقطوا برصاص القوات الحكومية، فيما طالب المشيعون بمحاسبة المتورطين فيها ومحاكمة القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي. ورفع المشيعون أعلام بلدهم في طريقهم الى مقبرة المدينة حيث أدوا صلاة الجنازة هناك.

المصدر: وكالات