مسؤول اسرائيلي: امام العالم 3 سنوات لمنع إيران من امتلاك السلاح النووي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60614/

قال موشيه يعلون نائب رئيس الوزارء الاسرائيلي يوم الاربعاء 29 ديسمبر/كانون الأول ان أمام الولايات المتحدة وحلفائها نحو 3 سنوات لمنع إيران من امتلاك السلاح النووي. وصرح يعلون الذي يشغل أيضا منصب وزير التخطيط الاستراتيجي، بأن ايران ما زالت أكبر مبعث قلق للحكومة الاسرائيلية لكنه لم يتطرق الى احتمال قيام اسرائيل بضربات عسكرية ضدها من جانب واحد.

قال موشيه يعلون نائب رئيس الوزارء الاسرائيلي يوم الاربعاء 29 ديسمبر/كانون الأول ان أمام الولايات المتحدة وحلفائها نحو 3 سنوات لمنع إيران من امتلاك السلاح النووي.
وصرح يعلون الذي يشغل أيضا منصب وزير التخطيط الاستراتيجي، بأن ايران ما زالت أكبر مبعث قلق للحكومة الاسرائيلية لكنه لم يتطرق الى احتمال قيام اسرائيل بضربات عسكرية ضدها من جانب واحد.
وقال يعلون في تصريح لإذاعة "صوت اسرائيل": "أعتقد أن هذه الجهود الدولية لحل القضية الإيرانية ستزيد وستشمل مجالات تتجاوز نطاق العقوبات لاقناع النظام الايراني بأنه لابد أن يختار بين الاستمرار في السعي لكسب القدرات النووية أو البقاء على قيد الوجود".
وأشار المسؤول الاسرائيلي الى ان إيران تواجه صعوبات في مشروعها لتخصيب اليورانيوم وهي غير قادرة في الوقت الراهن لانتاج قنبلة نووية بنفسها. وتابع، قائلا: "ان هذه الصعوبات تؤجل الجدول الزمني بالطبع. ومن ثم لا يمكننا الحديث عن انها تجاوزت نقطة اللاعودة. ايران لا تملك حاليا بالفعل القدرة على صنع قنبلة نووية بنفسها".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية