موفد "روسيا اليوم": اشتباكات غير مسبوقة بين قوات الأمن والمتظاهرين في ميدان التحرير وأمام قصر الاتحادية وفي ماسبيرو وعدد الإصابات لا يحصى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606071/

أكد موفد "روسيا اليوم" إلى القاهرة أشرف الصباغ أن اشتباكات غير مسبوقة بين المتظاهرين وقوات الأمن المصرية اندلعت مساء يوم 25 يناير/كانون الثاني، في ميدان التحرير وأمام قصر الاتحادية وفي ماسبيرو. أما في المحافظات، فقد قتل ستة متظاهرين في مدينة السويس التي شهدت هي الأخرى اشتباكات غير مسبوقة بين رجال الأمن والمتظاهرين ضد نظام الحكم، كما قتل شخص واحد أثناء الاضطرابات في الإسكندرية.

أكد موفد "روسيا اليوم" إلى القاهرة أشرف الصباغ أن اشتباكات غير مسبوقة بين المتظاهرين وقوات الأمن المصرية اندلعت مساء يوم 25 يناير/كانون الثاني، في ميدان التحرير وأمام قصر الاتحادية وفي ماسبيرو. واستخدمت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع مما تسبب في إصابة مئات الأشخاص بالاختناق وفقدان الوعي.

وحسب ما قاله الصباغ، فإن المستشفى الميداني قرب ميدان التحرير مكتظ بالمصابين بعد أن شنت الشرطة هجوما على المتظاهرين من أجل إخلاء الميدان منهم. وأشار إلى أن هناك توقعات بأن تخلي قوات الأمن ميدان التحرير من المعتصمين هذه الليلة.

وأضاف الموفد أن محيط مبنى ماسبيرو للإذاعة والتلفزيون كله مشتعل وأن رجال الأمن يطلقون قنابل الغاز المسيل للدموع من داخله.

أما في المحافظات، فقد قتل ستة متظاهرين في مدينة السويس التي شهدت هي الأخرى اشتباكات غير مسبوقة بين رجال الأمن والمتظاهرين ضد نظام الحكم، كما قتل شخص واحد أثناء الاضطرابات في الإسكندرية، حسب معلومات الموفد. أما عدد المصابين في جميع أنحاء مصر فيقترب من 800.

وأضاف الموفد أن بعض التقارير من مدن الدلتا تشير إلى وقوع تبادل إطلاق النار أثناء الاشتباكات بين رجال الأمن والمحتجين.

محلل سياسي: ما يحصل في مصر هو محاولة لتصحيح حكم الإخوان

قال المحلل السياسي جو معكرون في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن ثورة 25 يناير لم تحقق أهدافها ولم تتمكن من إقتلاع نظام حسني مبارك. وأشار إلى أن ما يجري الآن في مصر هي محاولة تصحيحية لحكم الإخوان وللأخطاء التي ارتكبوها.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو طريف.. غسل السيارة وهي على الطريق