المتحدث باسم الرئيس الروسي: مستقبل سورية يجب أن يحدده جميع أطراف النزاع

أخبار العالم العربي

المتحدث باسم الرئيس الروسي: مستقبل سورية يجب أن يحدده جميع أطراف النزاع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606032/

قال دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي إن روسيا ترى أن تسوية الأزمة في سورية تتطلب تعاونا نشطا من جميع أعضاء المجتمع الدولي وأيضا المشاركين في النزاع بصورة مباشرة.

قال دميتري بيسكوف سكرتير الرئيس الروسي في حوار أجرته معه مجلة " ناشنال انتريست" الأمريكية إن روسيا ترى أن تسوية الأزمة في سورية تتطلب تعاونا نشطا من جميع أعضاء المجتمع الدولي وأيضا المشاركين في النزاع بصورة مباشرة.

وعلق بيسكوف على ما وصفه بإحباط النواب الأمريكيين من عدم موافقة روسيا على تنحي الأسد كشرط ضروري للخروج من الأزمة، قائلا: "ما الذي يمكننا جميعا أن نفعله لتسوية الأزمة في سورية؟ هكذا يجب أن يطرح السؤال. تقدم دول كثيرة أنواعا مختلفة من الدعم للمتمردين والمعارضة، مما بالطبع لا يسهم في وضع مشروع تسوية قابل للحياة. بالعكس، ذلك فقط يزيد الوضع في سورية سوءا".

وأضاف أن القيادة الروسية ترى أن مستقبل سورية يجب أن يقرره جميع أطراف النزاع، بما في ذلك الرئيس الأسد ومن يسمي نفسه بالمعارضة. وتابع قائلا: "نؤمن بصدق بأن الخطة التي اقترحها الأسد للخروج من الأزمة هي امتداد لاتفاقات جنيف وقد تكون أساسا جيدا جدا للمحاولات اللاحقة لتسوية هذه المشكلة".

المصدر: وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية