الأمم المتحدة ترحب بدعوة العاهل البحريني الى الحوار الوطني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605995/

رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الخميس 24 يناير/ كانون الثاني بدعوة عاهل البحرين الى الحوار الوطني، واصفا هذه المبادرة بـ "خطوة أولى مهمة".

رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الخميس 24 يناير/ كانون الثاني بدعوة عاهل البحرين الى الحوار الوطني، واصفا هذه المبادرة بـ "خطوة أولى مهمة".

وقالت الأمم المتحدة في بيان إن "الأمين العام يرحب بمبادرة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بالدعوة إلى حوار سياسي والرد الإيجابي من ستة تنظيمات معارضة".

وأعرب بان كي مون عن أمله في أن يكون هذا الحوار "موسعا ومعدا بشكل جيد ومفيدا وأن يستجيب لتطلعات الشعب البحريني المشروعة".

عدد الرياضيين المحكومين والموقوفين في البحرين وصل إلى 52 رياضيا

وعلى صعيد آخر قالت لجنة الدفاع عن الرياضيين المعتقلين إن عدد المحكومين والموقوفين منهم بسبب أحداث 14 فبراير/ شباط 2011 وما بعدها وصل إلى 52 رياضيا.

وأوضحت عوائل الرياضيين، في اللقاء الذي نظمته اللجنة الخميس في منطقة المصلى، أن "ما جرى على الرياضيين لم ينطلق فقط من كونهم عبروا عن رأيهم، بل لوجود حالة من الانتقام تجاههم".

وأوضح الحقوقي السيد يوسف المحافظة أن "الرياضيين هم الآخرون شملتهم الانتهاكات، فمع أن الرياضيين يتم الاهتمام بهم وتكريمهم في العالم إلا أنهم في البحرين يتم استهدافهم بشتى أنواع الانتهاكات بسبب رأيهم أو انتمائهم".

محكمة بحرينية تقضي بحبس متهمين لمدة 4 أشهر في قضية تجمهر وشغب

فيما حكمت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة في البحرين الخميس بحبس متهمين اثنين لمدة 4 أشهر في قضية تجمهر وشغب.

وكانت التهمة الموجهة الموجهة للشخصين المذكورين انهما اشتركا مع آخرين مجهولين في تجمهر بمكان عام الغرض منه الإخلال بالأمن العام واستخدموا العنف في تحقيق الغاية التي من أجلها اجتمعوا وذلك على النحو المبين بالأوراق وكانت بحوزتهم عبوات قابلة للاشتعال بقصد استخدامها في تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر.

وقال محمد المرزوق ان اوراق الدعوى خلت مما يثبت قيام المتهمين بالفعل المسند إليهما، حيث انه وبمطالعة جميع أوراق الدعوى يتضح جليا أن تلك الأوراق لا تعدو عن كونها محاضر جمع استدلالات للشرطة التي لا تصح لأن تكون قرينة ثابتة ضد المتهمين.

المصدر: صحيفة "الوسط" البحرينية

الأزمة اليمنية