أول عرض لأوبرا حول ديزني يُظهره عنصرياً كارهاً للنساء

متفرقات

أول عرض لأوبرا حول ديزني يُظهره عنصرياً كارهاً للنساء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605909/

استقبل الجمهور الإسباني أول عرض لأوبرا تناولت حياة الفنان الشهير والت ديزني. وظهر ديزني في الأوبرا عنصرياً كارهاً للنساء ومسكوناً بهاجس الموت.

استقبل الجمهور الإسباني أول عرض لأوبرا "الأمريكي المثالي" بإعجاب عبر عنه بالتصفيق الحاد، "وإن كان غير مدوياً"، اذ تناولت الأوبرا "المثيرة للجدل" حياة الفنان الشهير والت ديزني، وذلك في مسرح مدريد الإسباني.

قام الموسيقار فيليب غلاس بتأليف الأوبرا التي تناولت الأشهر الثلاثة الأخيرة من "أيقونة الترفيه والتسلية" الذي فارق الحياة في عام 1966 وهو في الـ 65 من عمره نتيجة إصابته بمرض سرطان الرئة.

وقد اثارت الأوبرا الجدل بسبب تصويرها والت ديزني، مبتكر أهم شخصيات الرسوم المتحركة مثل ميكي ماوس ودونالد داك، وكأنه مسكون بهاجس الموت وأناني يكره النساء وعنصري لم يتوان عن طرد أحد موظفيه من العمل، بسبب أفكاره السياسية اليسارية.

من جانبه يؤكد المؤلف فيليب غلاس انه لم يكن يقصد تقديم شخصية والت ديزني بطريقة تشوه صورته، مشدداً على انه يعتبره "شخصية حالمة"، نجح بأن يمزج بين الفن والترفيه. وقد أُنجزت الأوبرا بالتعاون مع دار الأوبرا الإنكليزية الوطنية في لندن، حيث سيتم عرضها في يونيو/حزيران القادم.

المصدر: "اليوم السابع"

أفلام وثائقية