عشية ذكرى الثورة .. إلهام شاهين تعرب عن خيبة أملها بـ "25 يناير"

متفرقات

عشية ذكرى الثورة .. إلهام شاهين تعرب عن خيبة أملها بـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605902/

"خُدعنا بالثورة". تصريح مثير للجدل أدلت به الممثلة المصرية إلهام شاهين عشية الذكرى الثانية لثورة "25 يناير".

"خُدعنا بالثورة". تصريح مثير للجدل أدلت به الممثلة المصرية إلهام شاهين عشية الذكرى الثانية لثورة "25 يناير".

وتضيف شاهين: "هب المصريون للثورة على بعض الأوضاع الخطأ فوجدنا هذه الأوضاع مازالت مستمرة بل زادت سوءا عما قبل، وأصبحنا غير قادرين على العودة مرة اخرى، وأغرقنا بلدنا بأيدينا، وعلينا أن نعيدها بأيدينا مرة ثانية".

ورداً على سؤال حول ما اذا كان الشعب المصري خُدع بسبب إفرازات الثورة الذي اسفر عن تولي تيار جديد سدة الحكم في مصر قالت الفنانة ان "كل التوجهات كانت خطأ".

الخطأ كان بالعناد في مسار الثورة لأن أحدا لم يفكر في مصلحة مصر، "ولكن كل واحد فكر في مصلحته الشخصية ولم يفكر في مصلحة البلد، ولم تتغير الأخطاء التي قامت الثورة من أجلها ولكن استمرت .. بل على العكس زادت سوءاً وأصبحت البلد على حافة الهاوية".

كما عبرت شاهين عن عدم رضاها لأداء الحكومة بسبب ما أسمته بالتخبط في القرارات، منوهة بوجود حالة من الفوضى وعدم الاستقرار، أصابت كل مناحي الحياة من وجهة نظرها.

لكنها من جانب آخر أعربت عن أملها بأن تتمكن مصر من تجاوز هذه المرحلة العصيبة، مشيرة الى انه ينبغي ان يشارك المصريون في ذلك، شريطة ان يحب المصريون بلدهم وان تكون لديهم رغبة حقيقية في التغيير للأفضل، "وان يتولى مقاليد الأمور أشخاص يحبون البلد ولديهم القدرة على الإدارة، لأنه ممكن يكون شخص يحب مصر ولكن لا يملك فنون الإدارة والقيادة".

وتطرقت كذلك الى انعكاس الحالة العامة السائدة في مصر على النشاط الفني بالقول ان "كل شيء في مصر مرتبك والفن أيضا مرتبك. فالوضع الأمني غير مستقر وبالتالي لا يمكن أن أقوم بالتصوير، فضلاً عن الزحام والقذارة في كل الشوراع". وأضافت ان الأمر أثّر على الحالة النفسية للشعب المصري الذي انتابه الاكتئاب الشديد، مما جعله يكره الحياة على حد قولها.

وشددت على ان الفن يعكس واقع المجتمع وان المبدع لن يتمكن من الإبداع في ظل ظروف غير مستقرة على الاصعدة الأمنية والاقتصادية والنفسية، معتبرة انه اذا ما عُرض الشعب المصري على أخصائي في علم النفس لوجد ان "الجميع في حالة نفسية سيئة".

 وقالت ان "الناس في حالة اكتئاب شديد وكارهه للحياة وهناك لخبطة شبه كاملة في الحياة المصرية والفن مرآة للواقع ولن نستقر ونفكر في إبداع إلا عندما تستقر الأوضاع أمنيا واقتصاديا ونفسيا لأن الشعب المصري لو عرض على أطباء نفسيين، "سنجد الجميع في حالة نفسية سيئة".

وفي شأن آخر أعربت إلهام شاهين عن ارتياحها إزاء الأحكام القضائية الصادرة لصالحها ضد الداعية عبد الله بدر وقناة "الحافظ"، لافتة الأنظار الى ان "القضاء المصري عادل جداً"، وانه ينبغي ان يحظى باحترام الجميع كي تكون "كلمة القانون عالية وان نعطي للقاضي وضعه وهيبته".

المصدر: "الوفد"

أفلام وثائقية