"روسيا اليوم" تكشف قريباً عن الاسباب وراء انتحار شوارتز

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605900/

أحدثت وفاة شوارتز في 11 كانون الثاني / يناير ضجة كبيرة في وسائل الإعلام حول العالم. وقد وضعته الملاحقات القضائية والضغوط التي تعرض لها لعام كامل في حال من الاكتئاب دفعه إلى الانتحار.

كان آرون شوارتز قد لعب دوراً مهماً في تصميم البرامج التي تسهل من فتح شبكة الإنترنت للجميع وهو من المشاركين في تأسيس موقع ريدديت (Reddit) وموقع ديماند بروغرس (Demand Progress) وهما من المواقع الأكثر زيارة على الانترنت ومن أكثرها تنظيماً من حيث النشاط والاحترام.

وفاة شوارتز في 11 يناير/كانون الثاني أحدثت ضجة كبيرة في وسائل الإعلام حول العالم وأصبح من المعروف أن الادعاء الاتحادي في الولايات المتحدة الامريكية قدم عام 2011 مجموعة من الاتهامات حسب قانون الاحتيال وسوء الاستخدام للحواسب التي يمكنها وضعه في السجن لأكثر من 35 عاماً، وذلك بعد أن قام شوارتز بتحميل الملايين من الوثائق الأكاديمية والعلمية وتوزيعها مجاناً. هذه الملاحقات القضائية والضغوط التي تعرض لها شوارتز لعام كامل وضعته في حال من الاكتئاب دفعه إلى الانتحار، وبناءً على هذا الحديث فإن عائلة وأصدقاء شوارتز يؤمنون بأن موته ليس انتحارا عادياً، بل قتل على يد الحكومة الأمريكية.

الكشف عن الصلات بين شوارتز و"ويكليكس" تبين يوم الثلاثاء عندما قام أندريو بليك (Andrew Blake) محرر "روسيا اليوم" باللغة الانكليزية ـ والذي حقق في عدد من القصص حول حرية الانترنت ـ بالتأكد من ذلك بنفسه موضحاً أن ذلك لا يجب أن يشكل مفاجأة، خاصة مع الأخذ بعين الاعتبار حجم الضغوط التي تعرض لها شوارتز من قبل وزارة العدل الأمريكية خلال السنوات الأخيرة، وطبيعة الاستهداف الممنهج الذي تم اعتماده لفرزه وحيداً.

ومن المنتظر أن يوضح كيم شميدس مؤسس موقع "ميغا أبلود" ـ المغلق ـ وموقع "ميغا ـ البديل" ـ والمعروف باسم "كيم دوتكوم" الأسباب وراء انتحار شوارتز في حوار خاص لـ "روسيا اليوم".

مباشر.. انطلاق الانتخابات البرلمانية في ألمانيا