الأمم المتحدة والجامعة العربية تؤكدان دعمهما لمهمة الابراهيمي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605894/

أكد بان كي مون الأمين العام للامم المتحدة ونبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية، خلال اتصال هاتفي الأربعاء 23 يناير/ كانون الثاني، دعمهما التام لمهمة الأخضر الإبراهيمي في سورية.

أكد بان كي مون الأمين العام للامم المتحدة و نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية، خلال اتصال هاتفي الأربعاء 23 يناير/كانون الثاني، دعمهما التام لمهمة الأخضر الإبراهيمي في سورية.

وأعلن ادواردو ديل بوي مساعد المتحدث باسم الامم المتحدة إن بان كي مون والعربي تشاوروا هاتفيا الاربعاء مع المبعوث الدولي الاخضر الابراهيمي حول النزاع في سورية، وأجروا نقاشا معمقا حول الوضع الذي يتدهور هناك، وفق المتحدث.

يذكر ان الإبراهيمي موجود حاليا في نيويورك للتشاور مع الجمعية العامة للامم المتحدة والاعضاء الدائمين في مجلس الامن قبل أن يرفع تقريره عن التطورات في سورية الى المجلس في 29 من الشهر الجاري.

محلل سياسي: المجتمع الدولي مسؤول عن نجاح مهمة الإبراهيمي أو فشلها

قال المحلل السياسي  معد محمد في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن نجاح مهمة الأخضر الإبراهيمي من عدمه مرتبط بجهود المجتمع الدولي، مشيرا إلى أن سورية لا يمكن أن تكون سببا في فشل جهود الإبراهيمي. وذكر أن ائتلاف المعارضة السورية يصر على إسقاط النظام ورحيل الأسد وهو مطلب وحيد يدل على أن المعارضة لا تتمتع بليونة سياسية يجعلها تقدم على أجراء المفاوضات.

محلل سياسي سوري: الابراهيمي كرر مرارا التزامه ببيان جنيف لكن تصريحاته الأخيرة تبعث على الريبة

قال المحلل السياسي حيان سليمان في اتصال مع "روسيا اليوم" من دمشق اليوم الخميس 24 يناير/ كانون الثاني إن الرئيس السوري وضح معالم الحل في سورية بمبادرته التي طرحها في خطابه والتي كانت "واضحة متكاملة من ألفها إلى يائها".

وأضاف سلمان أن الابراهيمي كرر مرارا التزامه ببيان جنيف لكن تصريحاته الأخيرة تبعث على الريبة لخروجها الكامل عن مضمون البيان بنقاطه الست. وأكد المحلل السياسي أن هذه النقاط واضحة مع خلاف تمثل في المقصود من المرحلة الانتقالية، وهو أمر وضحه الأسد في خطابه الأخير.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"