سلطات البحرين تدعو المعارضة الى ترشيح مندوبين عنها للمشاركة في الحوار الوطني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605886/

دعت السلطات البحرينية أحزاب المعارضة ترشيح مندوبين عنها للمشاركة في المحادثات التي تهدف الى العودة الى طاولة الحوار للتوصل الى توافق.

دعت السلطات البحرينية أحزاب المعارضة ترشيح مندوبين عنها للمشاركة في المحادثات التي تهدف الى العودة الى طاولة الحوار  للتوصل الى توافق.

وأكد خليل المرزوق القيادي في جمعية "الوفاق الوطني الإسلامية" المعارضة الاربعاء 23 يناير/ كانون الثاني إن المدير العام لوزارة العدل اتصل به وطلب من المعارضة ترشيح 6 ممثلين عنهم للمشاركة في المحادثات.

وأشار المرزوق الى انه على اتصال مع جماعات أخرى وانهم بدأوا اتخاذ خطوات لكنها ما زالت بطيئة للغاية ولا يوجد احد لديه أي تصور بشأن ما سيحدث.

وقال المرزوق انه يتعين استخلاص الدروس المستفادة من جولة المحادثات السابقة من أجل تجنب تكرار فشلها هذه المرة.

الاتحاد الاوروبي يرحب بدعوة العاهل البحريني للمعارضة الى الحوار

ورحب الاتحاد الأوروبي بدعوة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ممثلي الجمعيات السياسية، والمستقلين من مكونات المجتمع السياسي لاستكمال حوار التوافق الوطني واصفاً إياها بـ "الخطوة المهمة".

وقال مايكل مان، المتحدث باسم المفوضة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون: "نرحب بهذه الدعوة وكذلك بالمؤشرات المشجعة التي صدرت عن أطراف الجمعيات السياسية".

وأشار إلى أن العمل من أجل تحقيق المصالحة يتطلب تجنب أي شكل من أشكال العنف، وأبدى الاتحاد الأوروبي استعداده لمساندة هذه المسيرة إذا رغبت مملكة البحرين بذلك.

المصدر: وكالات